المنوعات

اليابان تسجل رقما قياسيا في عدد المعمرين

10.10.2019 | 23:46

أعلنت وزارة الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية في اليابان عن وجود 70 ألف شخص من المعمرين في السن ممن تزيد أعمارهم عن 100 عامًا.

وذكر موقع "اليابان بالعربي" نقلا عن الوزارة أنه ارتفع عدد المعمرين الذين تزيد أعمارهم عن 100 عامًا بواقع 1.453 مواطنا ، بالاستناد الى بيانات تسجيل المقيمين اعتباراَ من 15 أيلول 2019.

وبينت الوزارة أن هذه الزيادة السنوية هي التاسعة والأربعين على التوالي، اذ أن نسبة النساء اللواتي تعدين المائة تبلغ 88.1% من المجموع، وهي نسبة كبيرة للغاية مقارنة بالرجال.

ويبلغ عمر أكبر امرأة يابانية 116 عاما ، وتم الاعتراف بها رسميًا من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر معمرة في العالم ، أما أكبر معمر في اليابان فيبلغ من العمر 112 عاما.

وسجلت اليابان زيادة في عدد المعمرين بشكل لافت منذ عام 1963 وهو العام الذي سنت فيه الحكومة قانون الرعاية الاجتماعية للمسنين.  

يذكر أن اليابان تعاني عبئاً سكانياً متزايداً بسبب عقود من تسارع وتيرة الشيخوخة بين السكان وانخفاض معدلات المواليد، حيث من المتوقع أن يمثل الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً فأكثر 38 في المائة من إجمالي السكان بحلول عام 2060، وفقاً لتوقعات المعهد الوطني لبحوث السكان والأمن بمدينة طوكيو.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.