علوم وتكنولوجيا

"فيسبوك" يقترح عليك المجموعات قريباً.. ويحتفل بعيد الأم بزهرة بنفسجية

فيسبوك

08.05.2016 | 13:04

تختبر "فيسبوك" تبويباً جديداً لعرض المجموعات على المستخدم حسب اهتماماته، مايساعده على اختيار المجموعات التي يريد الانضمام إليها، كما أطلقت الشركة زرًا جديدًا مؤقتًا على شكل زهرة يُضاف إلى رموز الانطباعات الستة السابقة بمناسبة عيد الام.

وفيما يتعلق بالميزة الجديدة للمجموعات، فإن التبويب الجديد Discover الذي يظهر في قسم المجموعات وفقاً للصور التي نشرها موقع " Mashable"، يتيح استعراض المجموعات المغلقة والعامة بحسب الفئة، إضافة إلى المجموعات التي تستقطب أصدقاءاً أكثر للمستخدم، والمجموعات الرائجة محلياً في بلدته.

ويضم تبويب الاستكشاف 25 فئة منها الأبوة والأمومة، والرياضة، والطعام، والبيع والشراء، والشبكات، والحيوانات والحيونات الأليفة، والهوايات والترفيه، والدعم، والراحة، والسفر، وتبرز كل صفحة خاصة بكل موضوع أكثر المجموعات اقتراحًا على أساس الشعبية والتي يشترك بها أصدقاء المستخدم.

ويشار إلى أن الميزة الجديدة غير متاحة لعموم المستخدمين بعد، إلا أن الشركة وعدت بإتاحتها قريباً إلى عموم المشتركين المضطرين حالياً لكتابة كلمات مفتاحية داخل شريط البحث للعثور على المجموعات المرغوبة، أو الانتظار حتى تتم دعوتهم إلى مجموعة معينة من قبل أحد الاصدقاء.

أما بخصوص زر الزهرة الجديد Thankful الذي أضافته الشركة بمناسبة الاحتفال بعيد الأم العالمي الذي يحتفل به نحو 95 بلدًا حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وغالبية الدول الأوروبية،  فإن "فيسبوك" أتاحت  للمستخدمين القدرة على إرسال ورود افتراضية عبر شبكتها الاجتماعية وتطبيق التراسل الفوري التابع لها لأمهاتهم وأهليهم.

وبدأت "فيسبوك" بتفعيل زر الزهرة منذ يومين في عدد من الدول التي تحتفل بعيد الأم في هذه الأيام، وأشارت إلى أن هذه الزهرة لن تكون الأخيرة بين الانطباعات المؤقتة، إذ تعتزم اختبار المزيد منها في المستقبل.

ويشار إلى أن "فيسبوك" أطلقت إلى جانب الزهرة البنفسجية، مجموعة من الملصقات لتطبيق التراسل "مسنجر" بعنوان "أمي حبيبتي".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.