الأخبار المحلية

موسكو تعلن تمديد "التهدئة" في شمال اللاذقية وحلب لمدة 72 ساعة

07.05.2016 | 01:08

أعلن مركز تنسيق "حميميم" للمصالحة، يوم الجمعة, عن تمديد اتفاق "التهدئة"  في شمال محافظة اللاذقية ومدينة حلب لمدة 72 ساعة اعتبارا من منتصف ليل الجمعة- السبت.

وذكر موقع وزارة الدفاع الروسية ان  مركز حيميم قرر  التمديد الذي جاء بمبادرة روسية، يهدف إلى منع التصعيد في المنطقتين".

وبدأ سريان اتفاق "التهدئة" في حلب, الساعة الواحدة صباح الخميس, لمدة 48 ساعة, وذلك بعد التصعيد في الاعمال القتالية والقصف المتبادل الذي تشهده أحياء المدينة بشكل يومي  ..

وتوصلت روسيا والولايات المتحدة الامريكية لاتفاق, في وقت سابق, حول توسيع نطاق "وقف إطلاق النار" في سوريا ليشمل مدينة حلب, التي تشهد بشكل يومي قصفا متبادلا من قبل النظام والمعارضة, وذلك بعد أيام من توصل البلدين لاتفاق "تهدئة" تشمل شمالي اللاذقية وضواحي دمشق.

وجاء الاتفاق بعد تصعيد عسكري غير مسبوق لاسيما في حلب, حيث تشهد يوميا قصفا متبادلا على مدار اكثر من 10 ايام, مما ادى الى سقوط العشرات من القتلى والحرحى ودمار في المباني, وسط اتهامات للنظام والطيران الروسي المسؤولية عن ذلك.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

 

سيريانيوز


TAG: