-

حطولي لايك... بقلم : ... بقلم : وحيد كامل

26.12.2015 | 11:32

من طبيعتي أن أضع إشارة الإعجاب ( لايك ) وبدون تردد عندما أقرأ أو أستمع أو أرى أي شيء (أعجبني) وضعه أحد الأصدقاء على صفحات الفيسبوك . لأني ارى أن هذا الصديق قد بذل جهداً ما ، ليوصل فكرة ، أو يرسم ابتسامة ، أو يثري العقل بمعلومة ، أو يطرح موضوعاً للنقاش بذل فيه شيئاً من الجهد . و في أحيان كثيرة أكتب تعليقات جادة أو فكاهية حسب الموضوع المطروح .


صديقنا بحث و تعب و أنجز و أعطى فيستحق الإعجاب على أقل تقدير .
من بذل جهداً ليفيدنا أو ليسعدنا أو يرفه عنا ، أو يخفف من ألمنا ويواسينا ، بشكل أو بآخر ، يجب علينا أن لا نبخل بتقدير جهده بوضع إشارة الإعجاب وهو أضعف الإيمان.
 


طبعاً هذا لا يعني أن نضع الإعجاب دون قيد أو شرط على أي شيء ، إلا إذا كنا مقتنعين تماماً بالمضمون.
 


إني أستغرب من أولئك الذين يطلبون الصداقة ويبقون ضمن قائمة الأصدقاء شهوراً ولا يحركون ساكناً. بالله عليكم لماذا طلبتم الصداقة ؟ ولماذا أنتم مختبئون في زاواياكم ؟ لا تخافوا إنطلقوا، لا أحد يأكل أحداً على هذه الصفحات. أما إن لم يعجبك الصديق و أفكاره ، فيا صديقي الموضوع اسهل مما تتصور.


أحياناً يُعْجَبُ بعضُنا بمنشورٍ معين لكنه لا يستطيع أن يضع إعجابه أو تعليقه لأسباب تعرضه للمساءلة حسب الظروف الراهنة ، و هنا لصديقنا كل العذر.
 


https://www.facebook.com/you.write.syrianews
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.