أخبار الرياضة

روما يبلغ نهائي الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" رغم تعادله على ملعب باير ليفركوزن

روما الإيطالي

19.05.2023 | 12:28

بلغ روما الإيطالي المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "أوروبا ليغ"، بتعادله سلبا مع مضيفه باير ليفركوزن الألماني في إياب نصف النهائي الخميس، بعدما كان حسم لقاء الذهاب لصالحه 1-صفر.

وحسم هدف الشاب إدواردو بوفي في الذهاب تأهل روما المتوج بلقب مسابقة كونفرنس ليغ الموسم الماضي، فيما حد روما من جماح هجوم ليفركوزن للمرة الثانية هذا الموسم، حيث استهل الأخير مباراة الذهاب وبرصيده 14 هدفا في 6 مباريات سجلها 9 لاعبين مختلفين.

وبرز دفاع روما بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في المباريات الأخيرة من المسابقة، إذ لم يستقبل سوى هدفين في 7 مباريات.

وتأهل فريق العاصمة إلى النهائي الثاني له فقط في المسابقة بعد 1991، حين خسر أمام مواطنه إنتر.

ولطالما وصف مدربه مورينيو نفسه عندما كان مدربا لتشلسي الإنكليزي بأنه "المدرب المميز"، وهو يملك رصيدا مميزا في أوروبا، بعد تتويجه بدوري الأبطال مع بورتو البرتغالي وإنتر الإيطالي، ويوروبا ليغ (كأس الاتحاد سابقا) مع بورتو ومانشستر يونايتد الإنكليزي، وكونفرنس ليغ مع روما الموسم الماضي.

وفشل ليفركوزن في افتتاح التسجيل في الشوط الأول على الرغم من 12 محاولة، وإصابته العارضة عبر المهاجم الشاب الفرنسي موسى ديابي بعد 12 دقيقة من صافرة البداية، في حين تراجع روما للدفاع من دون أن ينجح في تهديد مرمى منافسه.

وأنقذ الحارس البرتغالي روي باتريشيو فريق العاصمة من تسديدة أرضية من كريم ديميرباي، لتعود إلى الإيراني سردار أزمون، غير أن جانلوكا مانشيني أوقف تقدمه وأرسلها ركنية (67).

وأهدر أزمون فرصة من علامة الجزاء، بعدما تابع تسديدة من البديل المغربي أمين عدلي (81). 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.