جدير بالذكر

ماذا تعرف عن ساعة بيغ بن الشهيرة في لندن المتوقفة عن العمل؟

03.06.2021 | 01:31

في 3 حزيران عام 1859 بدأت ساعة بيغ بن الشهيرة في لندن عملها حيث تعتبر احد أهم المعالم السياحية في بريطانيا إلا انه تم توقيفها عن العمل منذ عام 2017 لإجراء أعمال ترميم وصيانة لها.

ويرجع تسمية الساعة بهذا الاسم تكريما لوزير الإشغال البريطاني آنذاك بنجامين هول الذي اشرف على تنفيذ الساعة وكان صاحب جسد ضخم و يطلقون عليه لقب بيغ بن.

وتوجد الساعة في برج القديس استيفان او ما يعرف باسم برج اليزبيث في الجزء الشمالي من مبنى البرلمان في لندن الذي يبلغ طوله 96 مترا فيما تزن الساعة 13500 كغ.

يبلغ طول عقرب الساعات في بيغ بن 2.7 متر ويزن 300 كيلو غرام فيما يصل طول عقرب الدقائق إلى 4.2 متر ويزن 100 كيلو غرام.

بدأت دقات الساعة الشهيرة تعلن الوقت عبر هيئة الإذاعة البريطانية BBC يومياً منذ عام 1924 واعتاد كثير من الناس حول العالم أن يسمعوا دقاتها قبل نشرات أخبارها.

وتعتبر ساعة بيغ بن احد أهم الرموز الثقافية في بريطانيا وأكثرها شعبية كما ان البرج الذي تتواجد فيه هو أكثر المباني تصويرا في بريطانيا، وأحد مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو.

أعلن مجلس العموم البريطاني في آب عام 2017 توقف عمل ساعة بيغ بن عن العمل حتى عام 2021 لإجراء أعمال الترميم والصيانة التي ستخضع لها الساعة في سبيل الحفاظ عليها وضمن استمرارها..

يشار إلى أن ساعة بيغ بن شهدت عدة أعمال صيانة كان آخرها مابين 1983 و1985.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.