الأخبار المحلية

خلال 5 أيام...اختفاء وخطف 7 مواطنين في السويداء

06.12.2020 | 12:46

شهدت محافظة السويداء  حوادث اختفاء وخطف 7 مواطنين، في ظروف مختلفة وغامضة خلال أول 5 أيام من الشهر الجاري.

وذكرت مصادر محلية لشبكة "السويداء 24"، أن الشابين ربيع مزيد القلعاني وأكثم بسام غانم فقدا في حادثتين منفصلتين في 1 من الشهر الجاري دون ورود أي معلومات عن مصيرهما.

وبحسب مصدر مقرب من ربيع، فان الاخير اختفى بعد خروجه من منزله في قرية ام ضبيب، دون اعلام ذويه عن الوجهة التي يقصدها، وقد قدمت العائلة بلاغاَ للجهات المختصة عن فقدانه. .

لكن مصدر مطلع أشار الى ان ربيع خطفته مجموعة محلية مسلحة وقامت بتسليمه لفرع الأمن العسكري، بسبب "وجود إذاعات بحث بحقه بقضايا سلب وسرقة"، أما  الشاب الاخر "أكثم” فظروف اختفاءه غامضة واقاربه ادعوا أنه مخطوف في درعا.

وفي سياق متصل، افاد  مصدر محلي من قرية “الأصفر” الواقعة شمال شرق السويداء، أن المواطن سامر موسى محمد الحمادي من أبناء القرية، اختفى أثناء توجهه إلى مدينة السويداء يوم الخميس الماضي، وقد رجحت عائلته أنه تعرض لعملية خطف .

كما تحدثت مصادر محلية اخرى عن تعرض المواطن ماجد الحموي لعملية خطف على يد مسلحين مجهولين على طريق دمشق السويداء، ثم تواصلوا مع ذويه وطلبوا فدية مالية لإطلاق سراحه.

كما تعرض 3 مواطنين هم ادهم الشهيب وساير الشهيب وخالد الوهبان، لحادثة خطف، صباح السبت ، على يد مجموعة مسلحة هاجمت سوق الغنم قرب مدينة السويداء، حيث قامت بنقلهم الى قرية “مفعلة” وفق مصدر مقرب من المخطوفين، بذريعة أن شاب من القرية مخطوف في درعا.

وتشهد السويداء انفلاتاَ أمنياَ الامر الذي ادى الى ارتفاع في معدلات جرائم الخطف والسلب والقتل.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.