الاخبار السياسية

العراق تدعو الى اعادة سورية الى الجامعة العربية

08.09.2019 | 20:26

دعا سفير العراق في الجامعة العربية احمد نايف الدليمي يوم الاحد الى اعادة عضوية سورية الى الجامعة مطالبا السوريين بتجاوز الخلافات والحوار لإحلال الامن والاستقرار في بلادهم.

وقال الدليمي في كلمة له في افتتاح اعمال الدورة 152 العادية لمجلس جامعة الدول العربية نقلتها وسائل اعلام إن "المنطقة العربية تواجه اليوم، تحديات متسارعة تتطلب إعادة النظر في طريقة التعاطي مع هذه التحديات لمواجهة الأخطار والأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية"، مشددا على "ضرورة تجنب سياسات التصعيد والتدخلات الخارجية والعمل على تحقيق التطلعات المشروعة لشعوب المنطقة".

ودعا الدليمي، إلى إعادة عضوية سوريا بالجامعة، مطالبا السوريين واليمنيين والليبيين بـ "تجاوز الخلافات والحوار لإحلال الأمن والاستقرار ببلادهم".

وكانت العراق والجزائر دعتا اكثر من مرة الى عودة سورية الى جامعة دول العربية.

يشار الى ان الجامعة العربية علقت عضوية سورية فيها في تشرين الثاني عام 2011 مبررة ذلك بعدم التزام النظام بـ "المبادرة العربية" لحل الازمة فيما اعتبرت الحكومة السورية هذا الامر بانه انتهاك لميثاق الجامعة.

سيريانيوز


TAG:

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

انتشار "الكورونا" في 6 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

انتشر فيروس "كورونا" في الجزائر واليونان والنمسا وكرواتيا وسويسرا والبرازيل، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.