الاخبار السياسية

العراق تدعو الى اعادة سورية الى الجامعة العربية

08.09.2019 | 20:26

دعا سفير العراق في الجامعة العربية احمد نايف الدليمي يوم الاحد الى اعادة عضوية سورية الى الجامعة مطالبا السوريين بتجاوز الخلافات والحوار لإحلال الامن والاستقرار في بلادهم.

وقال الدليمي في كلمة له في افتتاح اعمال الدورة 152 العادية لمجلس جامعة الدول العربية نقلتها وسائل اعلام إن "المنطقة العربية تواجه اليوم، تحديات متسارعة تتطلب إعادة النظر في طريقة التعاطي مع هذه التحديات لمواجهة الأخطار والأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية"، مشددا على "ضرورة تجنب سياسات التصعيد والتدخلات الخارجية والعمل على تحقيق التطلعات المشروعة لشعوب المنطقة".

ودعا الدليمي، إلى إعادة عضوية سوريا بالجامعة، مطالبا السوريين واليمنيين والليبيين بـ "تجاوز الخلافات والحوار لإحلال الأمن والاستقرار ببلادهم".

وكانت العراق والجزائر دعتا اكثر من مرة الى عودة سورية الى جامعة دول العربية.

يشار الى ان الجامعة العربية علقت عضوية سورية فيها في تشرين الثاني عام 2011 مبررة ذلك بعدم التزام النظام بـ "المبادرة العربية" لحل الازمة فيما اعتبرت الحكومة السورية هذا الامر بانه انتهاك لميثاق الجامعة.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .