المنوعات

تعرف على برنامج المهرجان الفني خلال أيام معرض دمشق الدولي

صورة ارشيفية

08.08.2017 | 20:36

 

أعلنت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية عن برنامج المهرجان الفني المرافق لأيام معرض دمشق الدولي في دورته الـ 59، والمقرر انطلاقه في الـ 17 من آب الجاري ولغاية الـ 26 منه.

 

وذكرت وكالة (سانا) ان البرنامج يتضمن حفلات غنائية لعدد من النجوم السوريين والعرب وعروضاً فنية راقصة لفرق فلكلورية من عدة محافظات ابتداءً من اليوم الثاني لافتتاح المعرض وستكون هذه الحفلات مجانية لجميع الزوار.

ويتزامن غناء الفنانين مع العروض الراقصة خلال أيام المعرض وفق البرنامج التالي:

وخصص اليوم الثاني من المعرض 18-8-2017 حفل غنائي للفنان أيمن زبيب وعرض راقص لفرقة "الجمعية الخيرية" بعنوان "فلكلور شركسي".

 

اما اليوم  الثالث 19-8-2017 خصص لـ حفل غنائي للفنان وفيق حبيب وعرض راقص لفرقة "المهرة للرقص الشعبي" بعنوان "زغردي يا شام".

كما تم تخصيص اليوم الرابع 20-8-2017 للفنان مصطفى هلال وفلكلور شعبي لفرقة "الرقة الوطنية للفنون الشعبية" بعنوان "ليل البوادي".

وخصص اليوم الخامس 21-8-2017 حفل غنائي لنقابة الفنانين السوريين، في حين خصص اليوم السادس 22-8-2017 حفل غنائي للفنانة إيناس لطوف يليه حفل “يانصيب معرض دمشق الدولي” يليه حفل غنائي للفنان فارس كرم.

اما اليوم السابع 23-8-2017 خصص لـ حفل غنائي للفنان معين شريف والفنانة ميرنا ملوحي.

واليوم الثامن 24-8-2017 خصص حفل غنائي للفنان محمد اسكندر وعرض فلكلور شعبي لفرقة “نداء الأرض” بعنوان “مقتطفات من عرس الزيتون”.

اما اليوم التاسع 25-8-2017 حفل غنائي للفنان علي الديك والفنان محمد خيري، في حين كان مسك الختام 26-8-2017 لعرض مسرحية "الوصية" للمخرج والكاتب ممدوح الأطرش وحفل غنائي للفنان حازم الشريف.

وكان تمت دعوة فنانين لبنانيين ومنهم فيروز وجوليا بطرس وملحم زين، الا انهم رفضوا المشاركة في المعرض بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها سوريا.ويعتبر معرض دمشق الدولي من أقدم المعارض في الشرق الأوسط، إذ نظمت أول دورة عام 1954، وكان يقام في مدينة المعارض القديمة، الواقعة بالقرب من ساحة الأمويين وسط دمشق.

يشار الى معرض دمشق الدولي عاد الى الساحة بعد انقطاع دام لاربع  سنوات نتيجة الأوضاع الأمنية في سوريا.

 

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.