الأخبار المحلية

الأمن الجنائي يقبض على أشخاص متعاملين بغير الليرة ويضبط أكثر من مئة ألف دولار

27.01.2020 | 20:55

ألقى الامن الجنائي، القبض على عدة أشخاص يتعاملون بالعملات الأجنبية، كما ضبط أكثر من مئة ألف دولار أميركي.

وذكرت وزارة الداخلية عبر صفحتها على الفيسبوك، ان دوريات الامن الجنائي اعتقلت عدة أشخاص من المتعاملين بغير الليرة السورية والمتلاعبين بسعر صرفها.

وضبطت دوريات ادارة الامن الجنائي  أكثر من مئة ألف دولار أميركي ومبالغ مالية أخرى، كما صادرت أجهزة ومعدات مستخدمة من قبل المقبوض عليهم

واشارت الداخلية الى انه تم تسليم المبالغ المضبوطة لمصرف سوريا المركزي وتنظيم الضبط اللازم، مشيرة الى ان التحقيقات مستمرة لكشف كل المتورطين.

وجاء ذلك عقب يوم على قيام الجهات المختصة بضبط 3 مكاتب لتجارة السيارات في مدينة دمشق تتعامل بغير الليرة السورية.

كما أوقفت وزارة الداخلية يوم الاربعاء 11 شخصا في محافظتي دمشق وحلب بجرم التعامل بغير الليرة السورية.

وفرص الرئيس بشار الاسد عقوبات مشددة على كل شخص يتعامل بغير الليرة السورية أو يتناقل وينشر أخبار وهمية تضر بها، غير المحددة في النشرة الرسمية.

وتضمنت العقوبات الحبس لمدة 7 سنوات على كل من يتعامل بغير الليرة السورية كوسيلة للدفع والتداول المالي و التسديدات النقدية وسواء كان ذلك بالقطع الأجنبي أم المعادن الثمينة.

كما تضمنت العقوبات فرض غرامة مالية من مليون إلى 5 ملايين ليرة سورية على كل من ينشر أخبار كاذبة عن سعر الليرة  في إحدى الوسائل الاعلانية او عن طريق شبكات الانترنت او تداول كلام ورسوم وصور وافلام بهدف إحداث "التدني أو عدم الاستقرار في أوراق النقد الوطنية".

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.