المنوعات

شركة أوبر تدفع 1,1 مليون دولار لرفضها نقل إمرأة ضريرة

03.04.2021 | 21:12

غرمت محكمة أمريكية شركة "أوبر" لنقل الركاب مبلغاً وقدره 1.1 مليون دولار لتعويض امرأة ضريرة رفضت الشركة نقلها 14 مرة بشكل غير قانوني.   

ووجدت المحكمة بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن سائقي الشركة خالفوا القانون بتمييزهم ضد السيدة بسبب كونها ضريرة، فيما تردد أن أحد السائقين أنزلها قبل وصولها مقصدها مدعيا أنها قد وصلت العنوان.

من جانبها قالت السيدة ليزا ايرفينغ التي تستخدم كلبها لإرشادها إنها كانت قلقة على سلامتها بعد أن علقت أكثر من مرة في عنوان معين في ساعات متأخرة من الليل بسبب رفض السائقين أن يقلوها، كما أن إلغاء طلب السيارة الأجرة أكثر من مرة تسبب بتأخرها عن عملها ، مما ساهم في فقدانها لعملها.

وتزعم ايرفينغ أن "السائقين قاموا مرتين بالتخويف والإساءة اللفظية لها"، وقالت إن "السلوك التمييزي" للسائقين استمر رغم شكواها لأوبر.

بالمقابل قال متحدث بإسم الشركة تعليقاً على القرار "نحن فخورون بأن تكنولوجيا أوبر ساعدت الأشخاص المكفوفين على تحديد أماكن سيارات الأجرة وتسهيل الوصول لها".

وأضاف "يتوقع من السائقين تقديم خدمات للركاب مع حيوانات مثل كلب الإرشاد، والامتثال لقوانين ذوي الإعاقة والقوانين الأخرى، ونحن نوجه السائقين بشأن هذه المسؤوليات والواجبات".

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.