الأخبار المحلية

إصابة 60 شخصاً بالتهاب الكبد في ريف حماة بسبب تلوث المياه

03.08.2020 | 13:07

تعرض حوالي 60 شخصاَ للإصابة بمرض التهاب الكبد، جراء تلوث مياه نبعين غير صالحين للشرب، في منطقة وادي العيون بريف محافظة حماه.

وقال رئيس منطقة مصياف الصحية معد شوباصي في تصريح لوكالة "سانا"، انه تم اجراء فحوصات مخبرية لمصادر المياه المستثمرة وغير المستثمرة في وادي العيون، بعد الاشتباه بوجود إصابات التهاب الكبد.

وأضاف ان نتائج التحليل اظهرت ان مياه ينبوعين غير مستثمرين "غير صالحة للشرب وملوثة"، في حين أن باقي عينات المياه المأخوذة من الآبار والخزانات المغذية للبلدة سليمة وصالحة للشرب.

من جانبها، اشارت رئيسة شعبة التحليل والتعقيم في وحدة شعبة مصياف وفاء الدالي، الى ان مياه الينبوعين غير المستثمرين غير صالحة للشرب، بسبب احتوائها على "الكوليفورم"، وفقاً لنتائج التحاليل.

بدوره، اعلن رئيس وحدة مياه مصياف حسن حسن، انه تم تحذير الاهالي سابقاَ بشأن عدم الاعتماد على مصادر المياه غير المربوطة بشبكة المياه المغذية للبلدة، متهماَ بعض المواطنين بـ" نزع لافتات وإرشادات التحذير "التي تم نصبها في موقع الينبوعين غير المستثمرين أكثر من مرة، ما عرض الاهالي للاصابات بهذا المرض.

 .سيريانيوز


TAG:

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.