الأخبار المحلية

إصابة 60 شخصاً بالتهاب الكبد في ريف حماة بسبب تلوث المياه

03.08.2020 | 13:07

تعرض حوالي 60 شخصاَ للإصابة بمرض التهاب الكبد، جراء تلوث مياه نبعين غير صالحين للشرب، في منطقة وادي العيون بريف محافظة حماه.

وقال رئيس منطقة مصياف الصحية معد شوباصي في تصريح لوكالة "سانا"، انه تم اجراء فحوصات مخبرية لمصادر المياه المستثمرة وغير المستثمرة في وادي العيون، بعد الاشتباه بوجود إصابات التهاب الكبد.

وأضاف ان نتائج التحليل اظهرت ان مياه ينبوعين غير مستثمرين "غير صالحة للشرب وملوثة"، في حين أن باقي عينات المياه المأخوذة من الآبار والخزانات المغذية للبلدة سليمة وصالحة للشرب.

من جانبها، اشارت رئيسة شعبة التحليل والتعقيم في وحدة شعبة مصياف وفاء الدالي، الى ان مياه الينبوعين غير المستثمرين غير صالحة للشرب، بسبب احتوائها على "الكوليفورم"، وفقاً لنتائج التحاليل.

بدوره، اعلن رئيس وحدة مياه مصياف حسن حسن، انه تم تحذير الاهالي سابقاَ بشأن عدم الاعتماد على مصادر المياه غير المربوطة بشبكة المياه المغذية للبلدة، متهماَ بعض المواطنين بـ" نزع لافتات وإرشادات التحذير "التي تم نصبها في موقع الينبوعين غير المستثمرين أكثر من مرة، ما عرض الاهالي للاصابات بهذا المرض.

 .سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.