أخبار الرياضة

ايفرتون يزيد محن ليستر سيتي.. وفوز عريض للأرسنال بالدوري الانكليزي

ارسنال

01.07.2020 | 23:28

زاد إيفرتون محن ضيفه ليستر سيتي عندما تغلب عليه 2-1 الأربعاء في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وأسدى خدمة إلى تشلسي لانتزاع المركز الثالث.

وسجل البرازيلي ريشاليسون (10) والإيسلندي غيلفي سيغوردسون (16 من ركلة جزاء) هدفي إيفرتون، والنيجيري كليتشي إيهياناتشو (51) هدف ليستر سيتي.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها ليستر سيتي في تحقيق الفوز في الدوري بعد تعادلين متتاليين فتجمد رصيده عند 55 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام تشلسي الذي يملك فرصة الارتقاء الى المركز الثالث في حال فوزه على جاره وست هام يونايتد

كما بات ليستر سيتي مهددا بقوة من قبل مانشستر يونايتد وولفرهامبتون صاحبي المركز الخامس والسادس على التوالي في منافسة شرسة مع تشلسي على البطاقتين الأخيرين المؤهلتين الى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وواصل أرسنال صحوته وحقق انتصاره الثاني على التوالي بعد خسارتين متتاليتين عندما عمق جراح مضيفه نوريتش سيتي صاحب المركز الأخير بالفوز عليه برباعية نظيفة بينها ثنائية لهدافه الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ رفع بها رصيده إلى 19 هدفا هذا الموسم ولحق بمهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي إلى صدارة لائحة الهدافين.

ومنح اوباميانغ التقدم لارسنال مستغلا خطأ فادحا للحارس الهولندي تيم كرول في تشتيت الكرة فانتزعها منه وتابعها داخل المرمى الخالي (33).

وأضاف السويسري غرانيت تشاكا الهدف الثاني بعد أربع دقائق بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة بعد تمريرة من أوباميانغ.

وسجل أوباميانغ هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة (67)، قبل أن يختم البرتغالي سيدريك سواريش المهرجان بتسديدة قوية من خارج المنطقة (81).

وصعد أرسنال إلى المركز السابع مؤقتا برصيد 46 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام جاره توتنهام الذي يحل ضيفا على شيفيلد يونايتد الخميس في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد بورنموث عند 21 نقطة في المركز الأخير.

سيريانيوز

جيفري: لا نمتلك الموارد النفطية في سورية ولا نسيطر عليها ولا نديرها

قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيم جيفري إن "حكومة الولايات المتحدة لا تمتلك الموارد النفطية في سوريا ولا تسيطر عليها ولا تديرها" وذلك في معرض تعليقه على اتفاق نفطي بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وشركة أمريكية.

الامبراطور الفرنسي نابليون بونابرت.. أشهر القادة العسكريين في العالم الذي احتل أوروبا

في مثل هذا اليوم 15 اب ولد الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت الذي يعد اشهر القادة العسكريين في العالم، حيث قاد العديد من الغزوات والحملات العسكرية ، والتي تمكن من خلالها من اجتياح معظم القارة الأوروبية...

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".