أخبار العالم

الجزائر.. إضراب عام وتظاهرات احتجاجاً على تعيين رئيساً جديداً مؤقتاً للبلاد

10.04.2019 | 18:33

شهدت عدة مدن بالجزائر، يوم الأربعاء، اضراباً عاماً في مختلف القطاعات، بالتزامن مع تظاهرات احتجاجاً على تعيين البرلمان الجزائري  عبد القادر بن صالح رئيساً مؤقتاً للبلاد، في أعقاب استقالة عبد العزيز بوتفليقة.

وذكرت وكالات أنباء ان الاضراب الذي شهدته عدة مناطق بالجزائر "أصاب معظم القطاعات بالشلل"، حيث "امتنع موظفو عشرات الشركات الحكومية والخاصة عن العمل" ، وسط "إغلاق أغلب مدارس العاصمة أبوابها".

وتجمع آلاف العمال والطلبة والمواطنين وسط العاصمة، للمطالبة برحيل بن صالح وكافة رموز النظام،  وسط انتشار كثيف لرجال الأمن.

واستخدمت قوات الأمن الجزائري الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا وسط العاصمة.

من جانبه، اتهم رئيس أركان الجيش الجزائري، أحمد قايد صالح، "أطرافا أجنبية" لم يسمها، بـ"محاولة زرع الفتنة وزعزعة استقرار الجزائر".

وعين البرلمان الجزائري، يوم الثلاثاء، رئيساً مؤقتاً للجزائر، في أعقاب استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بعد مظاهرات احتجاجية عارمة ضد حكمه دامت أسابيع.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبموجب الدستور الجزائري، سيدير بن صالح البلاد لحين إجراء انتخابات جديدة.

وجاء ذلك بعد استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من منصبه قبل نهاية ولايته في 28 نيسان، بعد تفاقم التظاهرات الاحتجاجية المناهضة  لحكمه، والتي وصفت بانها الاكبر في تاريخ البلاد.

ويعارض المتظاهرون، شخصيات مثل بن صالح الذي كان أحد أفراد الدائرة المقربة من بوتفليقة.

سيريانيوز

 


TAG:

ترامب يلمح إلى تعمد أكراد سوريا الإفراج عن الأسرى "الدواعش" لدفع واشنطن للتدخل

ألمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الاثنين، إلى أن القوات الكردية تقوم بإطلاق سراح أسرى الجهاديين الأجانب المنتمين لتنظيم "داعش" بشكل متعمد، لإجبار الولايات المتحدة الأمريكية على التدخل في الصراع شمال سوريا.

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.

"الادارة الذاتية" الكردية: تم الاتفاق مع الحكومة السورية على انتشار الجيش على الحدود التركية

اعلنت "الادارة الذاتية" الكردية انه تم الاتفاق مع الحكومة السورية التي من واجبها حماية حدود البلاد والحفاظ على سيادة سورية كي يدخل الجيش السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لصد العدوان التركي.

الرئاسة الفرنسية: نعتزم اتخاذ اجراءات لحماية الجنود والمدنيين الفرنسيين في شمال سورية

تعتزم الرئاسة الفرنسية اتخاذ تدابير من اجمل حياة جنودها ومدنييها في شمال سورية بعد اعلان الولايات المتحدة عزمها سحب 1000 جندي من قواتها من المنطقة وتواصل العملية العسكرية التركية "نبع السلام".