الأخبار المحلية

30 وزيراً يصلون إلى حلب لهذه الاسباب..

02.11.2018 | 22:36

وصل إلى محافظة حلب يوم الجمعة، أعضاء الحكومة السورية برئاسة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس لمتابعة الواقع الخدمي و الاقتصادي و التنموي.

وأفادت (سانا) أن مجلس الوزراء سيعقد جلسته الأسبوعية في حلب، كما ستشمل الزيارة الاطلاع على الواقعين الخدمي والتنموي ونسب تنفيذ المشاريع التي تم إطلاقها في مختلف المجالات الخدمية والاقتصادية والسياحية.

وأضافت أن الزيارة ستشمل كذلك متابعة حركة الأسواق التجارية وواقع العملية الإنتاجية ومراحل إنجاز المخطط التنظيمي الجديد للمدينة وسبل تحقيق متطلبات التنمية الاقتصادية في مختلف مناطق المحافظة.

وكان مجلس الوزراء أقر سابقاً, برنامج عمل تنفيذي لإعادة الخدمات والأنشطة الصناعية والإنتاجية وتعزيز الأوضاع الأمنية لمدينة حلب, وفق خطة عمل مرحلية أولا وإستراتيجية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وصادقت محافظة حلب, في 2017 على 10 عقود جديدة لإعادة إعمار مدينة حلب, بكلفة إجمالية تتجاوز 975 مليون ليرة.

وتُعد هذه الزيارة الجولة الثالثة للحكومة ورئيس مجلس الوزراء عماد خميس بعد استعادة النظام السيطرة على مدينة حلب والتي كانت تهدف إلى الاطلاع على الواقع الخدمي والاقتصادي للمدينة.

وتمكن الجيش النظامي من بسط سيطرته على مدينة حلب في كانون الأول 2016، عقب اتمام عملية إجلاء مسلحين من مناطقها الشرقية إلى ريف حلب الغربي وادلب، وتم إعلانها مدينة خالية السلاح والمسلحين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.