مالا تعرفه عن

فيثاغورث .. عاش صالحا خوفا بان ينبعث بعد الموت بهيئة "حيوان" !

08.06.2019 | 20:18

فيثاغورث .. صاحب النظرية التي نالت من الشهرة مالم تنله أي نظرية اخرى في الرياضيات ، كان روحانيا ولديه اعتقاد بخلود روح الانسان.

"مساحة المربع المنشأ على المتر في المثلث القائم الزاوية تكافئ مجموع المربعين المنشأين على الضلعين الاخرين"  احد النظريات الاشهر لفيثاغورث الذي ولد في العام 582 قبل الميلاد في جزيرة ساموس في اليونان.

وبقي العلماء في مجال الرياضيات يبدون شغفا بالغا بالمعضلة الهندسية التي طرحها فيثاغروث، بحيث اصبح لنظريته اكثر من 100 برهان عبر التاريخ.

فيثاغورث في بيئته التي عاشها قبل المسيحية كان لديه حياة "روحية" لا يعرف عنها الكثيرين.

وقد وصل الى طرح نتاجه العلمي ضمن جمعية انشأها مع بعض رفاقه تضم تعاليما قاسية لضبط السلوك البشري بالإضافة الى نشاطها العلمي .

كان فيثاغورث يعتقد بان النفس البشرية خالدة وانها تعود للأرض منبعثة مرة بعد مرة في اشخاص مختلفين ، وان النفس البشرية قد تنبعث في حيوان اذا لم يحيى الانسان حياة فاضلة.

تسود نظرة عامة عن العلماء بانهم "ملحدين" او لا يولون للروحانيات شأنا كبيرا بفعل اختصاصهم ، ويأتي فيثاغورث هنا ليكون احد هؤلاء الذين ينقضون هذا الفرض ، ولنكتشف بانه عمله الجاد ربما هو الذي قدم لنا هذه النظرية المهمة ، بفعل التزام روحي صارم ساعده في ان يركز جهوده في خدمة البشرية ويوظف عبقريته في لفائدة الصالح العام.

اعداد : سيريانيوز


TAG:

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".