علوم وتكنولوجيا

بعد اكتشاف 23 ثغرة في برمجية الفلاش.. "أدوبي" تطلق تحديثاً "طارئا"

أدوبي فلاش بلاير

13.03.2016 | 12:13

طرحت "أدوبي" تحديثاً أمنياً طارئاً وطلبت من المستخدمين تثبيته في أسرع وقت ممكن، بغض النظر عن نظام التشغيل المستخدم إن كان "ويندوز" أو "ماك" أو "لينكس"، وذلك بعد اكتشف 23 ثغرة في برمجية فلاش.
 

وأكدت "أدوبي" في تصريح لها على موقعها الرسمي، إنه في حال استغلال المخترقين للثغرة يصبح بإمكانهم تنفيذ تعليمات برمجية خبيثة والاستيلاء على جهاز الحاسب الخاص بالضحية، ولهذا السبب تم  تقييم التحديث الجديد بالطارئ.
 

واكتشفت الشركة مؤخراً 23 ثغرة في برمجية فلاش، ويمكن للمخترقين القيام باستغلال الحاسب بدون علم الضحية، كما يمكنهم استخدام إحدى الثغرات للتجسس على الضحايا أو القيام بسرقة البيانات الخاصة بهم.
 

ولا يتطلب الامر سوى الدخول إلى موقع يحتوي على صفحة تعمل بتقنية فلاش مجهزة لاستغلال الثغرة أو مشاهدة إعلان يعمل بتقنية فلاش.
 

وأشادت "أدوبي" بمساهمة الباحثين الأمنيين في كل من "غوغل" و"علي بابا" و"مايكروسوفت" و"كاسبيرسكي" وغيرها من المنظمات على مساعدتها في اكتشاف وسد الثغرات.
 

وأكدت الشركة محدودية عدد الهجمات التي استهدفت المستخدمين، وذلك بعد انتشار أخبار تفيد باستغلال كبير من قبل المهاجمين لإحدى هذه الثغرات.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.