أخبار العالم

سقوط 3 قذائف بمحيط المنطقة الخضراء في بغداد

17.11.2019 | 21:42

سقطت 3 قذائف مساء الاحد بمحيط المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد، تزامنا مع استمرار الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

ونقلت وسائل اعلام عن مصادر امنية عراقية قولها ان "3 قذائف سقطت في محيط المنطقة الخضراء منها قذيفة سقطت في ملعب مقابل تلك المنطقة".

واضافت المصادر أن "الحادث لم يسفر عن وقوع جرحى أو إلحاق أضرار ملموسة بالمباني في المنطقة، التي تحتضن مقرات الأجهزة الحكومية وسفارات الدول الأجنبية".

ويأتي هذا الحادث بعد يومين على مقتل 3 متظاهرين واصابة 3 اخرين بانفجارات وقعت في ساحة التحرير في بغداد.

وسقطت قذيفتا هاون في المنطقة الخضراء ببغداد في 30 تشرين الاول الماضي اسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح.

كما سقط ضحايا اواخر الشهر الماضي جراء اطلاق القوات الامنية قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي  على لتفريق المحتجين الذين حاولوا اقتحام المنطقة الخضراء في بغداد.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد ومحافظات أخرى في وسط وجنوب البلاد، منذ مطلع الشهر الماضي، موجة احتجاجات وتظاهرات شعبية واسعة للمطالبة بمحاربة الفساد وتوفير الخدمات وفرص العمل اسفرت عن سقوط نحو 300 قتيل.

سيريانيوز


TAG:

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..

عن ارتفاع الاسعار في سوريا ..؟

تناولت الصحف المحلية الرسمية منها والخاصة موضوع ارتفاع الاسعار في الاسواق السورية ، وكان الاتجاه العام مزيج من الاستهجان وتوجيه الانتقادات للجهات المعنية لعدم قدرتها على ضبط السوق وجعل الاسعار في حدود ما هو "مقرر رسميا".