أخبار العالم

سقوط 3 قذائف بمحيط المنطقة الخضراء في بغداد

17.11.2019 | 21:42

سقطت 3 قذائف مساء الاحد بمحيط المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد، تزامنا مع استمرار الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

ونقلت وسائل اعلام عن مصادر امنية عراقية قولها ان "3 قذائف سقطت في محيط المنطقة الخضراء منها قذيفة سقطت في ملعب مقابل تلك المنطقة".

واضافت المصادر أن "الحادث لم يسفر عن وقوع جرحى أو إلحاق أضرار ملموسة بالمباني في المنطقة، التي تحتضن مقرات الأجهزة الحكومية وسفارات الدول الأجنبية".

ويأتي هذا الحادث بعد يومين على مقتل 3 متظاهرين واصابة 3 اخرين بانفجارات وقعت في ساحة التحرير في بغداد.

وسقطت قذيفتا هاون في المنطقة الخضراء ببغداد في 30 تشرين الاول الماضي اسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح.

كما سقط ضحايا اواخر الشهر الماضي جراء اطلاق القوات الامنية قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي  على لتفريق المحتجين الذين حاولوا اقتحام المنطقة الخضراء في بغداد.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد ومحافظات أخرى في وسط وجنوب البلاد، منذ مطلع الشهر الماضي، موجة احتجاجات وتظاهرات شعبية واسعة للمطالبة بمحاربة الفساد وتوفير الخدمات وفرص العمل اسفرت عن سقوط نحو 300 قتيل.

سيريانيوز


TAG:

الامم المتحدة تدعو لإعادة عائلات "داعش" من مخيمات سوريا إلى بلدانهم

دعا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش الى تسهيل اعادة عائلات تنظيم "داعش"، وخاصة النساء والاطفال، من مخيمات سوريا الى بلدانهم، محذرا من أن مخاطر فيروس "كورونا" تزيد من تدهور الأوضاع في هذه المخيمات.

.اكثر من 11 مليون اصابة بالـ"كورونا" حول العالم.. والهند الثالثة عالمياَ بعدد الإصابات

وصل عدد الاصابات بفيروس "كورونا" حول العالم الى اكثر من 11 مليون شخص، حيث سجلت الهند المرتبة الثالثة، لتحل مكان روسيا كالبلد الثالث عالميا لجهة الإصابات ، بحسب آخر إحصاءات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.