الوفد السوري برئاسة عرنوس يتوجه غداً إلى الإمارات لحضور قمة المناخ

يتوجه غداً الأربعاء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الوفد الحكومي السوري المشارك في قمة المناخ «كوب28» المقرر انعقادها في الثلاثين من الشهر الجاري.

يتوجه غداً الأربعاء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الوفد الحكومي السوري المشارك في قمة المناخ «كوب28» المقرر انعقادها في الثلاثين من الشهر الجاري.

وبحسب صحيفة الوطن شبه الرسمية، يترأس الوفد رئيس الوزراء حسين عرنوس ويضم وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف إضافة لوفد فني من خبراء ومتخصصين في مجالات البيئة والمناخ وشخصيات شبابية وفعاليات مدنية، وممثلين عن الاتحاد الوطني لطلبة سوريا واتحاد شبيبة الثورة، حيث يشارك الوفد الفني في جلسات وأجندة القمة الممتدة حتى الـ 12 من كانون الأول القادم.

وتنطلق قمة المناخ يوم الخميس المقبل بمشاركة دولية واسعة، وتنعقد يومي الجمعة والسبت جلسات رسمية يطلق عليها الجلسات الزرقاء بحضور رؤساء الوفود المشاركة في القمة، لتبدأ بعدها ورشات العمل الخاصة بالفنيين والمختصين في مجال البيئة والمناخ.

ويجمع المؤتمر ممثلي 198 من الدول الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ، للتصدي للخطر العالمي الذي يشكله تغير المناخ.

وكان رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجه في أيار الماضي، دعوة إلى نظيره السوري بشار الأسد، لحضور قمة المناخ.

ومن جهته، قال القاضي السابق في المحكمة الجنائية الدولية "هوارد موريسون" إن "بشار الأسد هو المسؤول عن الدمار الشامر والأضرار التي لحقت بالبيئة في سوريا".

وأضاف القاضي أن الهجمات التي نفذها النظام السوري ارتكتب انتهاكات بيئية من استخدام الأسلحة الكيميائية واستهداف المنشآت النفطية.

سيريانيوز 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close