الاخبار السياسية

البيت الأبيض: اتفاق ميونيخ "خطوة مهمة" لكنها لن تكفي وحدها

12.02.2016 | 23:09

اعتبر البيت الأبيض, يوم الجمعة, ان الاتفاق الذي توصلت له القوى الكبرى امس في مدينة ميونخ الألمانية حول وقف الأعمال العدائية في سوريا "خطوة مهمة", لكن لا تكفي وحدها.


وقال البيت الأبيض, في بيان له, ان نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث هاتفيا الجمعة مع العاهل الأردني الملك عبد الله بشأن المحادثات الخاصة بسوريا والحرب على "داعش".


ووصف البيت الابيض اتفاق ميونخ  بانه "خطوة مهمة" لكنها لا تكفي وحدها, مطالبا "روسيا بوقف استخدام داعش كغطاء للانخراط بشكل أكبر في الصراع بسوريا",


وياتي ذلك بعد ساعات من اعلان  نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف ان فريق العمل الخاص بإعداد وقف إطلاق النار في سوريا كلف بإعداد آلية بهذا الشأن خلال اسبوع, وذلك ضمن اتفاقات توصلت إليها القوى الكبرى خلال اجتماعها امس في ميونخ الألمانية, مشيرا الى ان الهدنة في سوريا يمكن أن يدخل حيز التنفيذ بعد أسبوع.


وتوصلت القوى الكبرى خلال اجتماعها الخميس في ميونخ الألمانية, الى اتفاقات حول سوريا, اهمها  ادخال المساعدات الانسانية للمناطق, ووقف العمليات العدائية خلال اسبوع, بالتزامن مع تصاعد أعمال العنف داخل البلاد، وخاصة مع تقدم القوات النظامية بريف حلب الشمالي بتغطية جوية روسية، مع نزوح عشرات الالاف إلى الحدود التركية, وسط ضغوطات دولية على روسيا من اجل وقف قصفها على ريف حلب.


سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.