الأخبار المحلية

التربية تعدل برامج امتحانات الشهادات.. والحكومة تطلب من التعليم العالي وضع خطة لإعادة الدوام بالجامعات

03.05.2020 | 22:32

عدلت وزارة التربية يوم الاحد برامج امتحانات شهادات الثانوية العامة والتعليم الاساسي والاعدادية الشرعية في وقت كلف مجلس الوزراء وزارة التعليم وضع خطة لإعادة الدوام في الجامعات.

وقالت وزارة التربية في بيان لها ان "امتحانات الشهادات الثانوية تبدأ في الـ 21 من حزيران وتستمر حتى الـ 17 من تموز فيما تبدأ امتحانات شهادتي العليم الأساسي والاعدادية الشرعية في الـ 22 من حزيران وتنتهي امتحانات التعليم الأساسي في الـ 8 من تموز القادم وامتحانات الإعدادية الشرعية في الـ 14 منه".

وكانت وزارة التربية أصدرت في 28 نيسان الماضي قراراً حددت بموجبه الـ 21 من حزيران القادم موعداً لإجراء امتحانات شهاداتي التعليم الأساسي والثانوية العامة لدورة امتحانية واحدة لعام 2020.

وفي سياق اخر كلف المجلس وزارة التعليم العالي وضع خطة لإعادة الدوام في الجامعات وتعويض الفاقد التعليمي خلال مدة زمنية محددة وتحديد موعد الامتحانات الجامعية بما يراعي اشتراطات السلامة الصحية.

وكان مجلس الوزراء اصدر في 14 اذار الماضي قرار بتعليق الدوام في الجامعات والمعاهد كاجراء للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.