المنوعات

دراسة :المكسرات تساعد في تخفيف الوزن

09.10.2019 | 22:11

توصلت دراسة حديثة الى أن تناول قدر من المكسرات يوميا قد يساهم في الحد من زيادة الوزن، على الرغم من ارتفاع السعرات الحرارية في المكسرات.     

وبحسب موقع "دويتشه فيليه"، فان الدراسة التي استغرقت ما بين 20 و24 عاما، تم أجراؤها على أكثر من 126 ألف مشارك في منتصف العمر يتمتعون بصحة جيدة، كما تمتع كلا منهم في بداية الدراسة بوزن صحي أو بزيادة طفيفة في الوزن، بينما بنهاية الدراسة أصيب حوالي 17 بالمئة من المشاركين بالسمنة.

وقالت المشرفة على الدراسة، ديردري توبايس ان "احتواء المكسرات على نسبة عالية من الدهون الصحية والألياف يعطي إحساسا بالشبع لفترة أطول مقارنة بتناول الكربوهيدرات المعالجة وغيرها من الأغذية سهلة الهضم".

وأوضحت الدراسة أن تناول الجوز يوميا بكمية مماثلة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسمنة 15 بالمئة، بينما يرتبط تناول مكسرات مثل الكاجو واللوز بانخفاض احتمالات الإصابة بالسمنة 11 بالمئة.

كما أفاد الباحثون أن الأشخاص الذين يزيد مقدار ما يتناولونه من مكسرات إلى نحو 14 جراما يوميا تقل احتمالات إصابتهم بالبدانة بنسبة ثلاثة بالمئة.

 يذكر أن عدد من الدراسات السابقة توصلت الى أن تناول المكسرات يساعد على التقليل من خطر الاصابة من عدة أمراض ، من بينها أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض السكري.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.