المنوعات

دراسة :المكسرات تساعد في تخفيف الوزن

09.10.2019 | 22:11

توصلت دراسة حديثة الى أن تناول قدر من المكسرات يوميا قد يساهم في الحد من زيادة الوزن، على الرغم من ارتفاع السعرات الحرارية في المكسرات.     

وبحسب موقع "دويتشه فيليه"، فان الدراسة التي استغرقت ما بين 20 و24 عاما، تم أجراؤها على أكثر من 126 ألف مشارك في منتصف العمر يتمتعون بصحة جيدة، كما تمتع كلا منهم في بداية الدراسة بوزن صحي أو بزيادة طفيفة في الوزن، بينما بنهاية الدراسة أصيب حوالي 17 بالمئة من المشاركين بالسمنة.

وقالت المشرفة على الدراسة، ديردري توبايس ان "احتواء المكسرات على نسبة عالية من الدهون الصحية والألياف يعطي إحساسا بالشبع لفترة أطول مقارنة بتناول الكربوهيدرات المعالجة وغيرها من الأغذية سهلة الهضم".

وأوضحت الدراسة أن تناول الجوز يوميا بكمية مماثلة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسمنة 15 بالمئة، بينما يرتبط تناول مكسرات مثل الكاجو واللوز بانخفاض احتمالات الإصابة بالسمنة 11 بالمئة.

كما أفاد الباحثون أن الأشخاص الذين يزيد مقدار ما يتناولونه من مكسرات إلى نحو 14 جراما يوميا تقل احتمالات إصابتهم بالبدانة بنسبة ثلاثة بالمئة.

 يذكر أن عدد من الدراسات السابقة توصلت الى أن تناول المكسرات يساعد على التقليل من خطر الاصابة من عدة أمراض ، من بينها أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض السكري.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.