أخبار العالم

في حصيلة هي الأكبر منذ سنوات.. طالبي اللجوء الذين دخلوا أوروبا بـ2022 وصل نحو المليون

16.07.2023 | 14:46

كشف تقرير صادر عن وكالة الاتحاد الأوربي للجوء، أن عدد طالبي اللجوء الذي دخلوا الاتحاد الأوروبي خلال عام 2022 بلغ نحو مليون طلب لجوء، في حصيلة تعد الأكبر منذ سنوات.

وذكر التقرير الذي نشرته وسائل اعلام، أن معظم طالبي اللجوء هم من بلدان سوريا وأفغانستان وتركيا وفنزويلا وكولومبيا.

وتلقت ألمانيا العدد الأكبر من طالبي اللجوء بنحو 244 ألف طلب، تلاها فرنسا بنحو 156 ألف طلب، ومن ثم إسبانيا 118 ألف طلب، والنمسا 109 آلاف طلب وفي المرتبة الأخيرة جاءت إيطاليا بنحو 84 ألف طلب.

وتتخذ العديد من الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بينها إيطاليا وبولندا والسويد، مواقف متشددة ضد الهجرة غير النظامية.

وذروة الهجرة غير الشرعية التي شهدها الاتحاد الأوروبي، كانت في عامي 2015 و2016، حين وصل 2,5 مليون طالب لجوء إلى الاتحاد الأوروبي بينهم الكثير من السوريين.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.