الأخبار المحلية

السماح بدخول السوريين إلى لبنان يومي الثلاثاء والخميس من كل اسبوع.. تعرف على الشروط

18.09.2020 | 14:22

اعلن الامن العام اللبناني انه سيمسح بدخول السوريين والعرب والأجانب يومي الثلاثاء والخميس من كل اسبوع ممن لديهم اقامات صالحة في لبنان.

وقال الأمن العام في بيان له نشره على موقعه الالكتروني أنه "سيتم السماح بدخول العرب والأجانب والسوريين الحائزين على إقامات صالحة في لبنان وأفراد عائلاتهم وفقا للأحكام المرعية، يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع، من معبري "العبودية" و"المصنع"، على أن تكون بحوزتهم نتيجة سلبية لتحليل كورونا صادرة عن مختبرات معتمدة لدى وزارة الصحة السورية مدتها تقل عن 96 ساعة".

وأضاف البيان انه "يجب ان يكون بحوزة الراغبين بالدخول تأمين صحي يغطي كلفة العلاج من فيروس كورونا لمدة الإقامة في لبنان، على أن يعاد إجراء فحص PCR لهم على المركز الحدودي عند الوصول من قبل فرق وزارة الصحة، ويلتزمون بالحجر المنزلي لمدة 10 أيام في مكان إقامتهم، على أن يعيدوا إجراء الفحص فور انتهاء مدة الحجر".

وفيما يخصّ الراغبين منهم البقاء في لبنان أقل من 48 ساعة، اكتفت المديرية بحيازتهم فحص PCR (تحليل كورونا) من سوريا مدته تقل عن 96 ساعة.

ولفت البيان إلى أن السوريين الراغبين بمراجعة السفارات الأجنبية العاملة في لبنان عبر معبري العبودية والمصنع يجب أن تكون بحوزتهم جوازات سفر صالحة ومستند خطي صادر عن السفارة المنوي مراجعتها وفحص PCR نتيجته سلبية لا تتعدى مدته 96 ساعة ومنحهم 48 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصى".

وفيما يخص مراجعة مستشفى او طبيب اشترط البيان على السوريين ان يكونوا برفقة شخصين على الأكثر وحصرا بالأصول أو الفروع لأصحاب العلاقة وذلك لمراجعة مستشفى أو طبيب شرط حيازتهم على تقرير طبي خطي يثبت ذلك وفحص PCR نتيجته سلبية لا تتعدى مدته 96 ساعة ومنحهم 48 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصی.

وبالنسبة للراغبين بالمرور ترانزيت من سوريا عبر لبنان للسفر عبر المطار اشترط الامن العام اللبناني حيازتهم على تذكرة سفر وحضورهم قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة وفحص PCR نتيجته سلبية صادر عن مختبرات معتمدة من قبل وازرة الصحة السورية مدته تقل عن 96 ساعة من تاريخ السفر.

وكان لبنان اغلق في اذار الماضي، الحدود عند نقطة المصنع، أمام دخول اللبنانيين والسوريين من سوريا، في اطار التدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.