أخبار الرياضة

هدف قاتل ليوفنتوس يضعه في نصف نهائي كأس إيطاليا على حساب ساسوولو

يوفنتوس

11.02.2022 | 10:55

ضرب المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش مجدداً وأكد أن رهان يوفنتوس عليه كان في مكانه، وذلك بقيادة حامل اللقب الى نصف نهائي كأس إيطاليا بفوز في الرمق الأخير على ساسوولو 2-1 الخميس، ليواجه فريقه السابق فيورنتينا الفائز بدوره بهدف قاتل على مضيفه أتالانتا 3-2.

في تورينو وبعد أن وجد طريقه الى الشباك في مباراته الأولى بقميص يوفنتوس ضد فيرونا الأحد في الدوري (2-صفر)، لعب فلاهوفيتش الدور الرئيسي في تأهل يوفنتوس الى نصف نهائي الكأس لتسببه بهدف الفوز القاتل الذي احتسب للمدافع البرازيلي روان تريسولدي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه قبل دقيقتين على النهاية حين كان الفريقان يتحضران لخوض شوطين إضافيين.

الفرج جاء في النهاية وانحنى بيغولو عندما انطلق يوفنتوس بهجمة مرتدة أوصل بها ديبالا الكرة الى فلاهوفيتش الذي تلاعب بالتركي مرت مولدور، قبل أن يسدد من زاوية صعبة، فتحولت الكرة من روان تريسولدي وخدعت حارسه (88).

وسيتواجه فلاهوفيتش الآن في نصف النهائي مع فريقه السابق فيورنتينا الذي ورغم خسارته هدافه الصربي لصالح يوفنتوس الشهر المنصرم واضطراره لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين، تمكن من بلوغ نصف النهائي بإقصائه مضيفه أتالانتا بهدف قاتل 3-2 بعد مباراة مجنونة.

واعتقد أتالانتا أنه استلم زمام الأمور بعدما حول تخلفه بهدف سجله البولندي كريستوف بيونتيك في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، الى تقدم 2-1 بفضل تسديدة قوسية رائعة من دافيدي زاباكوستا (30) والعاجي جيريمي بوغا (56).

لكن بيونتيك ضرب مجدداً وأدرك التعادل للضيوف من ركلة جزاء ثانية فشل هذه المرة في ترجمتها بعدما صدها الحارس الأرجنتيني خوان موسو، إلا أن الكرة عادت الى البولندي فتابعها في الشباك (71).

وبدا أن الكفة ستميل لصالح أتالانتا بعد طرد المدافع الأرجنتيني لوكاس مارتينيس كوارتا من صفوف الضيوف في الدقيقة 79 لحصوله على إنذار ثانٍ، لكن الصربي البديل نيكولا ميلينكوفيتش صدم أصحاب الأرض حين خطف هدف الفوز والتأهل لفيورنتينا في الدقيقة الثالثة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بتسديدة رائعة "على الطاير" من مشارف المنطقة الى يمين الحارس موسو (3+90).

وبتأهل يوفنتوس وفيورنتينا الحالم باللقب الأول منذ 2001، اكتمل عقد نصف النهائي بعدما سبقهما اليه إنتر بطل ومتصدر الدوري بفوزه الثلاثاء على ضيفه روما 2-صفر، ليواجه جاره اللدود ميلان الذي حقق انتصاراً ساحقاً الأربعاء على قطب العاصمة الآخر لاتسيو 4-صفر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.