أخبار العالم

ترامب يأمر بفرض عقوبات جديدة على ايران

18.09.2019 | 22:07

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.  

وذكرت وكالات انباء ان ترامب كتب في تغريدة له على حسابه " تويتر"، "لقد أمرت وزير الخزانة للتو بزيادة العقوبات بشكل كبير على إيران"، من دون أن يقدم تفاصيل اضافية عن هذه الخطوة.   

وتأتي العقوبات الجديدة بعد اتهام الولايات المتحدة ايران بالمسؤولية عن استهداف منشات نفطية بالسعودية قبل أيام، الامر الذي نفته طهران.

وفرضت الولايات المتحدة مؤخراَ سلسلة من العقوبات طالت عدة مسؤولين وشخصيات ايرانية منهم وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف والمرشد الاعلى علي خامنئي ومكتبه وقادة من "الحرس الثوري ".

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عام 2018، من الاتفاق النووي الذي أبرم في عام 2015 بين إيران وقوى كبرى، واعادة فرض عقوبات على طهران، ثم اتهام ايران مؤخرا بالمسؤولية عن هجمات استهدفت ناقلات نفط قبل أشهر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.