أخبار الرياضة

تشيلسي يثأر من ليستر سيتي ويزيحه عن المركز الثالث ويضمن مشاركته بدوري الابطال

تشيلسي

19.05.2021 | 09:12

حقق تشيلسي فوزاً هاماً على ضيفه ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف في إطار المرحلة السابعة الثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وضرب تشلسي عصفورين بحجر واحد اذ ثأر من خسارته في نهائي الكأس المحلية أمام ليستر بالذات بهدف نظيف، وعزز حظوظه في مقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا بتقدمه للمركز الثالث برصيد 67 نقطة، قبل مباراته الاخيرة أمام أستون فيلا في المرحلة 38، كما تهيأ بأفضل طريقه ممكنة لنهائي المسابقة القارية الأم أمام مواطنه مانشستر سيتي في 29 الشهر الحالي.

في المقابل، بات ليستر المتراجع للمركز الرابع مع 66 نقطة حتى تهديد نيران ليفربول الخامس برصيد 63 نقطة والذي يحلّ ضيفاً على بيرنلي الأربعاء، وفي حال فوز الـ "ريدز" بامكانه أن ينتزع المركز الرابع الاخير المؤهل إلى دوري الأبطال، من بطل الكأس بفارق الأهداف، على أن تكون المرحلة الاخيرة الحاسمة حيث يواجه الأوّل كريستال بالاس والثاني توتنهام.

في المقابل حسم يونايتد مركزه الثاني برصيد 71 نقطة مبتعداً بفارق 4 نقاط عن مطارده تشلسي.

على ملعب ستامفورد بريدج وأمام 8 آلاف متفرج ثأر تشلسي من خسارته ذهاباً أمام ليستر سيتي بهدفين نظيفين ومن سقوطه في نهائي الكأس، وفاز عليه 2-1.

بدا تشلسي مصمماً على الثأر من منافسه فهدد مرماه بعد أربع دقائق من صافرة البداية بعد عمل رائع من فيرنر وتمريرة إلى الجهة اليسرى إلى الاميركي كريستيان بوليسيتش الذي تركها تمر إلى بنجامان تشلويل فسدد بالقدم اليسرى أرضية مرت بجانب قائم الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.

ووقف الاخير سداً منيعاً أمام تسديدة لاعب الوسط الدولي الفرنسي نغولو كانتي (9)، قبل أن يتمكن فيرنر من خداعه بتسديدة زاحفة من القدم اليسرى هزت الشباك، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل على الألماني (22).

ولم يكد كانتي يخرج من الملعب بسبب الاصابة في الدقيقة 33 ليحل الكرواتي ماتيو كوفاسيتش بدلاً منه، حتى سجل فيرنر هدفاً من ركلة ركنية تابعها ضربة رأسية، ألغاه الحكم مرة ثانية بعدما استعان بتقنية حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" بسبب لمسة يد على الألماني.

وكما كان متوقعا ضرب تشلسي بقوة في الشوط الثاني، فافتتح التسجيل بعد ركلة ركنية حولها الاسباني سيسار أسبيليكويتا عند القائم الاول وصلت إلى الألماني روديغر من دون أي مراقبة تابعها بفخذه في المرمى (47)، قبل أن يضيف الثاني من ركلة جزاء بعد خطأ من فوفانا على فيرنر ومساعدة من "في أيه ار" لتأكيد أن الخطأ حصل داخل المنطقة، نفذها بنجاح الإيطالي جورجينيو (66).

وبلغت الاثارة ذروتها عندما سجل المهاجم النيجيري كيليشي ايهياناتشو هدف تقليص الفارق بعدما استعاد مواطنه ويلفريد نديدي الكرة ومررها له، فسدد بالقدم اليسرى أرضية خدعت الحارس السنغالي إدوار مندي (76).

وفي خضم الهجمات من الفريقين، كاد المهاجم الاسباني أيوزي بيريس المنفرد أمام المرمى أن يخطف هدف التعادل إلا أن تسديدته علت المرمى (90)، فيما شهد نهاية اللقاء توتراً بين اللاعبين.

سيريانيوز