المنوعات

مخالفة سرعة زائدة تكلف بريطانياً 30 ألف جنيه

11.09.2019 | 21:41

أنفق رجل بريطاني 30 ألف جنيه من المدخرات المخصصة لميراث ابنه في معركة قضائية استمرت ثلاث سنوات للاعتراض على دفع غرامة تجاوز سرعة بقيمة 100 جنيه.   

ونقلت بي بي سي عن ريتشارد كيدويل وهو مهندس متقاعد قوله "إن كاميرات مراقبة المرور أخطأت في تقدير سرعة سيارته فسجلت 35 ميلا في الساعة في منطقة السرعة المسموح بها فيها هي 30 ميلا في الساعة".

وأضاف الرجل إنه البالغ من العمر 71 عاما واثق أنه لم يتجاوز 30 ميلا في الساعة، وإنه دهش حين وصله إنذار بعد الرحلة بعدة أيام.

وندد الرجل بالنظام القضائي المعيب اضطره لخوض معركة استمرت ثلاث سنوات وإنفاق جزء كبير من مدخراته"، مشيرا الى أنه "حاول إثبات ذلك بمساعدة خبير إلكترونيات أخبر المحكمة أن الخطأ قد يكون بسبب تسجيل الكاميرا سرعة مركبة مجاورة، أو أن الكاميرا أصابها عطل".

ولفت كيدويل الى أنه أنفق مايقارب 30 ألف جنيه ، منها 21 ألف جنيه أتعاب محامين وسبعة آلاف مصاريف محكمة ، بالإضافة لتكاليف السفر.

وأردف "أندم كثيرا على فعلتي. وكلّ ما كنت أريده هو إحقاق الحقّ".

أما الهيئة القضائية المعنية بهذه المسألة في بريطانيا، فكشفت  أن "مشاكل متعددة" شابت القضية وأدت إلى إطالة مدّتها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.