الاخبار السياسية

تشوركين: بدأنا مشاورات حول مشروع قرار جديد بشأن قطع التمويل عن "داعش"

مندوب روسيا لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين

02.12.2015 | 09:18

وقال تشوركين، بحسب وسائل اعلام روسية، أن "مشروع القرار الذي تدور المشاورات حوله يهدف إلى مراجعة مدى تنفيذ القرار السابق الخاص بقطع التمويل عن تنظيم داعش".

 وأوضح "نحن غير راضين عن كيفية تنفيذ القرار 2199 الذي تم اعتماده بمبادرة من طرفنا، ونريد تشديد الرقابة على تنفيذ ما تضمن هذا القرار من إجراءات".

وكان مجلس الأمن تبنى في شباط الماضي  القرار 2199 القاضي بقطع التمويل عن تنظيمي "الدولة الاسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة" وغيرهما من التنظيمات الإرهابية من خلال بيع النفط والآثار المسروقة والفدية، ويطالب بتقديم المتورطين للعدالة كمتواطئين مع الإرهاب.

حيث بسط تنظيم "داعش" سيطرته على عدة مناطق في سوريا والعراق, كما سيطروا على عدد من حقول النفط في تلك المناطق, وبيعه بأسعار زهيدة, في حين أن النفط والمتاجرة بالآثار المسروقة, والمطالبة بمبالغ ضخمة كفدية على المخطوفين لدى داعش, يعتبر من أهم الواردات المالية التي تغذي تنظيم الدولة.

ويأتي لك عقب حديث الرئيس الروسي فلاديمير  بوتين في مؤتمر على هامش قمة المناخ من باريس عن تلقي بلاده دليلا إضافيا على أن كمية كبيرة من النفط الذي يستخرجه "داعش" تصل إلى الأراضي التركية، مشددا على أن إسقاط طائرة "سوخوي — 24" الحربية الروسية من قبل سلاح الجو التركي في المجال الجوي السوري في 24 نوفمبر/تشرين الثاني، كان يهدف لتأمين سير وعبور النفط الذي يستخرجه تنظيم "داعش" في سوريا للوصول إلى الموانئ التركية التي يصدر منها.
 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.