أخبار العالم

صحيفة إسبانية: الشرطة اليونانية سرقت أكثر من مليوني يورو من المهاجرين غير الشرعيين

09.03.2023 | 21:21

ذكرت صحيفة الباييس الإسبانية، في تقرير بحثي بالتعاون مع موقع "سولومون" الإخباري اليوناني، أن الشرطة اليونانية سرقت أكثر من مليوني يورو من الأموال أو الأشياء الثمينة من المهاجرين غير النظاميين الذين أعيدوا إلى تركيا خلال الفترة 2017-2022.

وتحدثت الصحيفة في تحقيقها تحت عنوان "مهاجرون نهبهم الأمن اليوناني على الحدود الأوروبية"، عن تجارب المهاجرين غير النظاميين الذين يعبرون من تركيا إلى اليونان.

وأضافت أن أكثر من 20 ألف مهاجر غير نظامي أعادتهم قوات الأمن اليونانية إلى تركيا عبر حدود مريج في الفترة 2017-2022، مشيرة إلى أن نتائج البحث كشف بوضوح، أن الأمن اليوناني ارتكب السرقة من أموال ومقتنيات المهاجرين.

و لفت التقرير إلى أن المهاجرين الذين يدخلون بشكل غير نظامي إلى اليونان وهي الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي، ليست لديهم طلبات لجوء، ولا يتم تسجيلهم، ويؤخذون إلى مراكز الشرطة أو الثكنات العسكرية أو المستودعات الفارغة، ويُعامَلون بعنف.

وأكد أيضاً أن قوات الأمن اليونانية سحبت ما بين 2 و2.8 مليون يورو من الأموال أو المقتنيات الثمينة مثل الهواتف المحمولة، وخواتم، وأقراط، وأساور، وساعات من المهاجرين، وبالنظر إلى المعلومات غير المسجلة لدى المنظمات غير الحكومية العاملة في المنطقة، قد يكون هذا المبلغ أعلى من ذلك بكثير.

وكانت منظمات وتقارير إعلامية اتهمت السلطات اليونانية بارتكاب انتهاكات بحق المهاجرين غير الشرعيين، منها الضرب والسرقة وتعريض المهاجرين لمخاطر تهدد حياتهم كتركهم في المياه دون إنقاذهم.

سيريانيوز 


TAG: