الأخبار المحلية

مصادر معارضة: سقوط ضحايا بقصف على مدينة أريحا بادلب

28.10.2020 | 21:19

سقط قتلى وجرحى من المدنيين جراء قصف طال، صباح الاربعاء، مدينة اريحا بريف ادلب الجنوبي.

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان القوات النظامية قصفت بالمدفعية الثقيلة مدينة أريحا  ما أدى إلى سقوط ضحايا.

وتزامن القصف مع استهداف الجيش النظامي بالقذائف والصواريخ الفطيرة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، مما اسفر عن سقوط جرحى، بحسب مصادر معارضة.

وجاء القصف بعد 3 ايام على هجوم جوي روسي استهدف معسكرا لـ"فيلق الشام" في جبل الدويلة غربي مدينة كفرتخاريم بريف إدلب، مما اسفر عن مقتل واصابة عشرات المقاتلين التابعين للتنظيم.

 ورغم الخروقات الحاصلة، يسري في مناطق ريف ادلب وقفاَ لإطلاق النار، بموجب اتفاق تم التوصل اليه بين روسيا وتركيا، في اذار الماضي، بعد 3 أشهر من هجوم واسع شنته القوات النظامية في المنطقة وتسبب بمقتل و نزوح مئات الأشخاص.

يشار الى ان تركيا وروسيا وإيران اعلنت في عام 2017، عن التوصل إلى اتفاق على إقامة "منطقة خفض تصعيد" في إدلب، ضمن اجتماعات استانا المتعلقة بالشأن السوري.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.