المنوعات

تكريم سمية الخشاب بـ"ختم الرسول" في السعودية يثير موجة غضب

08.04.2019 | 22:51

أثار تكريم الفنانة المصرية سمية الخشاب في السعودية ومنحها درعاً يحتوي على "ختم الرسول"، عن أغنيتها الجديدة المناهضة للعنف ضد المرأة ، غضب وانتقادات من قبل متابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووثقت الخشاب، عبر صفحتها على "فيسبوك" وحسابها "انستغرام" لحظات تكريمها، حيث وجهت الشكر لوزارة الاعلام السعودية لتكريمها ودعوتها كضيفة شرف لملتقى المراة السعودية الثالث بالرياض.

وكرمت جمعية المنتجين والموزعين السعوديين سمية الخشاب، أثناء زيارتها إلى الرياض، لحضور ملتقى المرأة الثالث، عن أغنيتها "بتستقوى" التي طرحتها أخيرا بالأسواق.

لكن تكريم  الخشاب، قوبل بموجة غضب عبر مواقع التواصل، إذ اعتبره مغردون سعوديون "عملا استفزازيا"، خاصة رمزية الجائزة وأن تهدى بسبب أغنية، متسائلين في الوقت ذاته عن علاقة الخشاب بالمرأة السعودية، كما ندد اخرون بتسلمها لهذه الجائزة، نظراً لتقديمها "أدواراً هابطة في المسلسلات والأفلام".

وحازت الخشاب على الجائزة تكريما لها عن أغنيتها الجديدة بعنوان "بتستقوى" والتي تندد بالعنف ضد المرأة، اذ ظهرت الفنانة خلال الفيديو الكليب الخاص بالأغنية والكدمات على وجهها تعبيرا عن محتوى الأغنية.

من جانبها، أكدت اللجنة المنظمة لملتقى المرأة السعودية الثالث، في بيان، ان مشاركة الخشاب جاءت بناء على خطاب تلقته اللجنة من جمعية "مصريون في حب الخليج" يطلب مشاركتها، خصوصا أنها تشغل منصب رئيسة جمعية الثقافة والفن".

وأكد البيان على ان  التكريم كان "مخصصا للمرأة السعودية فقط، بينما تم توزيع الدروع التذكارية للمشاركات، ومن ضمنهن سمية الخشاب".

بدورها قالت الخشاب في معرض رد فعلها على الانتقادات التي طالتها بسبب التكريم في تصريحات لصحيفة "الوطن" المصرية "لست منزعجة من انتقادات تكريمي في السعودية، لوجود انقسام إزاء مرحلة الانفتاح هناك بين مؤيدين ومعارضين، ومع ذلك حظيت باستقبال هائل من جمهوري، ونال كليب "بتستقوي" الذي عُرض في الملتقى تصفيقا حادا من الحضور، وشعرت حينها وكأني أطير فوق الأرض من فرط حالة الحب والترحاب بي".

وشعار الجائزة التي تقلدت بها سمية الخشاب هو في حقيقة الأمر مستوحى من النقش الموجود على الخاتم الأصلي للنبي محمد. ويتكون "الختم النبوي" من دائرة تتوسطها كلمة "محمد رسول الله".

يشار الى أن الجائزة التي تسلمتها سمية الخشاب جاءت بعد أيام على انفصالها عن زوجها الفنان أحمد سعد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -