المنوعات

دب باندا يسافر من الولايات المتحدة الى الصين لانقاذ سلالته

19.10.2019 | 20:42

قررت حديقة الحيوانات الوطنية في واشنطن ارسال ذكر باندا إلى الصين الشهر المقبل في مهمة انقاذية من أجل المساهمة في تكاثر سلالته.

وذكرت وكالة "روينرز" أن "بي بي" (4 أعوام)، وهو ابن زوج الباندا العملاقة في الحديقة، سيعود الى الموطن الأصلي لأبويه.

وقال ستيف مونفورت، مدير حديقة حيوانات سميثسونيان الوطنية في بيان "بي بي جزء من عائلتنا، نشعر بحزن لرحيله لكننا متحمسون للمساهمات التي سيقدمها لتعداد الباندا العملاقة على مستوى العالم".

ويعد حيوان الباندا من الحيوانات المعرضة للانقراض ويقدر عدد حيوانات الباندا العملاقة في البرية بنحو 1800 ، علما أن إعادة زراعة الغابات لتوسيع موائل الحيوانات التي يمكن للسلالات العيش فيها ساهم في زيادة أعدادها في العالم.

وعملت الحديقة الوطنية على اعداد برنامج لتكاثر حيوان الباندا بالتعاون مع علماء صينين منذ استلام أول حيوانات باندا في عام 1972 بعد زيارة الرئيس ريتشارد نيكسون للصين.

ويتضمن البرنامج عودة الباندا إلى الصين عند بلوغها الرابعة، بحيث يمكنها التناسل عندما تصل سن البلوغ في الخامسة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

"البنتاغون": التوغل التركي في سوريا سمح لـ"داعش" بإعادة نفسه لشن هجمات في الخارج

كشف تقرير صادر عن وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" ان قرار تركيا شن حملتها العسكرية ضد الأكراد في شمال سوريا والانسحاب الأمريكي من المنطقة، أثّر على القتال ضد "داعش"، وسمح للتنظيم بإعادة "تنظيم صفوفه"، لإعداد "هجمات جديدة" ضد الغرب.

لافروف: انسحاب المقاتلين الاكراد في شمال سورية انتهى عمليا.. وواشنطن تعرقل الحوار بين الاكراد ودمشق

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاربعاء ان انسحاب المقاتلين الاكراد في شمال سورية انتهى عمليا وان واشنطن تعرقل الحوار بين الحكومة السورية والاكراد فيما اشار الى ان انقرة اكدت لموسكو بانها لا تخطط لشن عملية جديدة في شمال سورية.

تعليقاَ على الغارات الاسرائيلية بمحيط دمشق.. فرنسا تدعو ايران لعدم زعزعة استقرار سوريا

أكدت الحكومة الفرنسية يوم الأربعاء دعمها "أمن اسرائيل"، داعية إيران الى "الكف عن الأعمال التي تزعزع استقرار" سوريا ، وذلك تعقيباَ على الغارات الاسرائيلية استهدفت مواقع تابعة لفيلق القدس الايراني في محيط دمشق.