أخبار العالم

بعدما ظلوا عالقين بالبحر.. اتفاق لتوزيع 64 مهاجراً على 4 دول أوروبية

13.04.2019 | 19:19

أعلنت مالطا، يوم السبت، عن اتفاق يقضي بموافقة 4 دول أوروبية على استقبال 64 مهاجراً  تقطعت بهم السبل،على متن سفينة تابعة لمنظمة إغاثية ألمانية عالقة في البحر المتوسط  منذ أكثر من أسبوع.

وذكرت حكومة مالطا، في بيان، نشرته وكالات أنباء، أن المهاجرين، العالقين  قبالة سواحل مالطا سيتم نقلهم إلى ألمانيا وفرنسا والبرتغال ولوكسمبورغ .

ولم يحدد البيان الأعداد التي ستستقبلها كل دولة

وسبق أن حذرت منظمة "سي آي" الألمانية غير الحكومية التي تتبعها السفينة من كارثة إنسانية يواجهها المهاجرون العالقون في البحر، بسبب نقص الغذاء والماء على متن السفينة، مطالبة بحل عاجل لإنقاذ العالقين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان السفينة أنقذت المهاجرين في 3 نيسان الجاري الجاري، بالقرب من الشاطئ الليبي ومنذ ذلك الحين رفضت مالطا وإيطاليا  السماح للسفينة بدخول موانئهما، حيث تتخذان توجهاً متشدداً تجاه وصول المهاجرين من شمال إفريقيا.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.