علوم وتكنولوجيا

الأن .. اصبح ممكنا ان تتكلم بلسان القادة والزعماء .. كيف ؟

06.04.2016 | 01:31

أطلق مختبر أمريكي متخصص بتقنيات معالجة الفيديو، تقنية جديدة تتيح التعديل على المشاهد الحية، واستبدال حركة وتعابيير الوجه بحركات أخرى أثناء العرض المباشر.

وذكر المحاضر في جامعة ستانفورد الأمريكية "ماتياس نيسنير" الذي يدير المختبر في ولاية كاليفورنيا، أن التقنية الجديدة تسمح بإعادة تشكيل الوجه على الفيديو الهدف من خلال تصوير حركات وجه آخر باستخدام كاميرة رقمية، وذلك خلال الوقت الحقيقي للعرض.

 

وقال أن التقنية تعتمد تتبع تعبيرات الوجه في كل من الفيديو المصدر والهدف باستخدام مقاييس مزامنة ضوئية عالية الكثافة، ثم يتم إعادة التمثيل من خلال نقل التشويه بسرعة ودقة عالية من المصدر إلى الهدف.

ونشر الموقع الخاص بالمختبر مقطعاً على يوتيوب يظهر أشخاصاً يقومون بحركات وتعابير غريبة في وجوههم، ليتغير معها تعابير في وجه أشخاص حقيقين مثل جورج بوش ودونالد ترامب وفلاديمير بوتين.

 

سيريا نيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.