الاخبار السياسية

ايطاليا: تدخلنا العسكري في الصراع السوري امر "مستبعد"

06.12.2015 | 22:33


قال رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي, يوم الأحد, "لانريد لا نريد تكرار السيناريو الليبي في سوريا", مستبعدا تدخل بلاده عسكريا في الصراع الدائر في سوريا.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب ا) عن رئيس الوزراء الإيطالي, قوله "لا نريد مضاعفة ردود الفعل المتعجلة بدون أي رؤية استراتيجية، نستطيع أن نسمح لأي شيء ما عدا حدوث السيناريو الليبي في سوريا".
وأكد أن "إيطاليا مستعدة لمحاربة الإرهاب بجميع أشكاله"، مؤكدا أن "بلاده ستكون في الصفوف الأمامية إذا كانت هناك إستراتيجية واضحة".
ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة منذ شهر أيلول 2014, على مواقع تابعة لداعش في عدة مناطق سورية, بالتزامن مع شن روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, في وقت ابدت دول عدة، استعدادها للمشاركة في عمليات التنظيم ,حيث وسعت فرنسا مشاركتها بالتحالف الدولي, كما بدات لندن, الخميس. شن اولى غاراتها في سوريا, بعد موافقة البرلمان على مشاركة بلاده بقصف داعش .
وشدد رينزي على أن "الاستراتيجية والعامل الحاسم سوف يكون إذا كان هناك اتفاق بشأن سوريا في فيينا وآخر بشأن ليبيا في روما".
واستضافت فيينا مؤخرا أولى جولتي محادثات بشأن سوريا, بمشاركة العديد من الدول بينها ايران وروسيا واميركا والسعودية, دون حضور أي طرف سوري سواء من المعارضة او النظام, واتفق المشاركون في اجتماع تشرين الثاني بشأن سوريا في فيينا على عملية سياسية تفضي إلى انتخابات في سوريا خلال عامين, وإجراء محادثات رسمية بين الحكومة والمعارضة بحلول مطلع العام المقبل. دون التوصل لاتفاق حول مصير الاسد.
سيريانيوز


 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.