أخبار العالم

القاء القبض على 54 شخصا يخططون للقيام بـ "أعمال عنف" في ذكرى الثورة المصرية

29.01.2019 | 22:47

ألقت قوات الأمن المصرية القبض على 54 شخصا بينهم أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين لتخطيطهم للقيام بـ "أعمال عنف" في ذكرى الثورة المصرية في 25 كانون الثاني 2011.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها نقلته وسائل اعلام انه "توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد قيام قيادات تنظيم االاخوان المسلمين لهاربة للخارج بالإعداد لتنفيذ مخطط لإحداث حالة من الفوضى بالبلاد خلال شهري كانون الثاني وشباط تزامناً مع ذكرى الثورة المصرية".

واشارت الوزارة الى أن "المجموعة يتزعمها ياسر العمدة القيادي بجماعة الاخوان المسلمين ويقيم في تركيا وأنه تم العثور بحوزتهم على مبالغ مالية وأدوات تخريبية تستخدم في أعمال الشغب".

وكانت المجموعة تخطط أيضا للقيام "بأعمال تخريبية" وقطع الطرق العامة وتعطيل حركة المرور ومحاولة نشر الفوضى وترويع المواطنين بحسب وزارة الداخلية المصرية.

يشار الى ان الثورة المصرية في 25 كانون الثاني 2011 ادت الى تنحي الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك عن الحكم وتكلف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بقياده محمد حسين طنطاوي بإدارة شؤون البلاد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.