المنوعات

افتتاح أول كلية فنون حكومية في السعودية

12.02.2024 | 14:44

افتتحت السعودية بشكل رسمي، أول كلية فنون في جامعات المملكة، ليبدأ نحو مئة طالب وطالبة رحلة دراسية تنتهي بحصولهم على شهادة بكالوريوس في الفنون بأحد تخصصات الكلية الجديدة.

وتضم الكلية الناشئة في جامعة الملك سعود، ثلاثة أقسام هي: قسم التصميم، وقسم الفنون الأدائية، وقسم الفنون البصرية.

وانتظم الطلاب في الدراسة فيها خلال الأسابيع الماضية، قبل افتتاحها رسميًّا، أمس الأحد، بحضور مسؤولين ونخب ثقافية وإعلامية.

ويتخصص قسم التصميم بتدريس علوم التصميم الجرافيكي، والأزياء، والمجوهرات. ويقدم قسم الفنون الأدائية برامج دراسية في علوم المسرح، والسينما، والموسيقى. فيما يدرس قسم الفنون البصرية علوم الطباعة، والرسم، والنحت، والخط العربي.

وترأس الأكاديمية السعودية، منى المالكي، عمادة كلية الفنون الجديدة، وهي كاتبة مقال معروفة في الصحافة السعودية، وأستاذ مشارك بجامعة الملك سعود.

ويقول القائمون على الكلية، إن الأهداف المرجوة من إطلاق أول كلية فنون على مستوى المملكة، تقديم برامج أكاديمية متخصصة عالية الجودة وفقًا للمعايير الوطنية والدولية، وتهيئة بيئة تعليمية وفنية داعمة للبحث والابتكار، واستقطاب الطلبة المتميزين والموهوبين وفقًا لمعايير قبول محددة، وإعداد خريجين مؤهلين فنيًا وعلميًّا ومهنيًّا، إلى جانب إجراء بحوث ودراسات علمية متخصصة في مجالات الفنون.

وتدعم وزارة الثقافة وهيئاتها الثقافية كلية الفنون عبر تزويد أقسامها العلمية بالخبراء في هذه المجالات، ودعم إعداد الخطط الدراسية، ودعم أعضاء هيئة التدريس، إضافةً إلى تقديم برامج تدريبية للطلاب والطالبات في هذه الأقسام، وتوفير المتطلبات التي تحتاجها الكلية.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.