الأخبار المحلية

سوري يضرم النار بنفسه أمام مقر مفوضية اللاجئين ببيروت

05.11.2020 | 23:55

أقدم لاجئ سوري على إشعال النار بنفسه، يوم الخميس، أمام مقر مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في بيروت، قبل أن يتدخل رجال الأمن لإنقاذه ونقله الى المشفى لتلقي العلاج.

وذكرت المفوضية في بريد الكتروني، ان رجال الامن في المفوضية سارعوا لانقاذ السوري،  قبل أن ينقله عناصر الدفاع المدني اللبناني الى المستشفى .

ولم تحدد المفوضية الأسباب التي دفعته إلى إضرام النار بنفسه، إلا أن مصدراً أمنياً قال لوكالة "فرانس برس"، إن الرجل البالغ من العمر 58 عاماً حاول قتل نفسه لـ"عدم قدرته على توفير الرعاية الطبية لطفلته المصابة بمرض عضال".

وهذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها لاجئ سوري على حرق نفسه، حيث سبق وأن قام عدد من اللاجئين السوريين بإشعال النار بأنفسهم في عدة مناطق لبنانية بسبب تردي الأوضاع المعيشية.

ويستضيف لبنان حوالي مليون ونصف لاجئ سوري، نحو مليون منهم مسجلون لدى مفوضية شؤون اللاجئين، ويعيشون في ظروف انسانية صعبة، في ظل تفاقم الوضع الاقتصادي بالبلاد لاسيما اثر تفشي وباء "كورونا" والانفجار المروع الذي ضرب مرفأ بيروت.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.