علوم وتكنولوجيا

تيليجرام يقدم شكوى مكافحة احتكار ضد آبل

30.07.2020 | 21:48

تقدمت شركة تيليجرام المطورة لتطبيق المراسلة المشفّر بشكوى مكافحة احتكار رسمية إلى الاتحاد الأوروبي ضد متجر تطبيقات آبل.

وذكرت مواقع متخصصة أن تيليجرام قالت ضمن الشكوى المقدمة "إنه يجب على آبل السماح للمستخدمين بفرصة تنزيل البرامج من خارج متجر التطبيقات".

وهذه ليست الشكوى الأولى المقدمة بحق شركة ابل بعد خلاف مع المطورين حول قواعد متجر التطبيقات حديثًا، حيث اشتكت كل من سبوتيفاي (Spotify) و (Rakuten) للاتحاد الأوروبي من أن متجر التطبيقات الخاص بآبل يمثل قوة احتكارية.

وجاء في الشكوى "إن المطورين يجب أن يقبلوا شروط آبل، ومن ضمنها عمولة بنسبة 30 في المئة على عمليات الشراء داخل التطبيق، من أجل الوصول إلى مئات الملايين من الناس الذين يستخدمون أجهزة آيفون".

وتقدر رسوم متجر آبل في جميع أنحاء العالم أكثر من مليار دولار كل شهر، واعترضت تيليجرام في شكواها على حجة آبل بأن عمولة (App Store) تحافظ على تشغيل المتجر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".

رداَ على أعمال التنقيب التركية.. فرنسا تعزز وجودها العسكري في شرق البحر المتوسط

تعتزم فرنسا تعزيز وجودها العسكري في شرق البحر المتوسط خلال الأيام المقبلة، وذلك لمواجهة أعمال التنقيب التي بدأتها انقرة في مياه متنازع عليها بالمنطقة، وهي أنشطة زادت التوتر بين تركيا واليونان .