علوم وتكنولوجيا

"فيسبوك" تكشف رسمياً عن عملتها الرقمية

18.06.2019 | 15:44

أعلنت شركة "فيسبوك"  رسمياً وبعد عشرات التقارير، عن إطلاق عملتها الرقمية المشفرة Libra والتي تأتي مع محفظة إلكترونية باسم Calibra .

وقامت "فيسبوك" بتأسيس شركة فرعية تحت مظلتها بالاسم Calibra .، بينما تهدف من خلال إطلاق العملة إلى تسهيل التعاملات المالية، وارسال واستقبال الأموال بكل سهولة مع المشتركين بالمنصة بدعم عدد كبير من المؤسسات المعروفة .

وتحظى عملة Libra الجديدة بدعم بـ 28 شركة مختلفة بينها "فيسبوك"، وتشمل: ماستر كارد، فيزا كارد، باي بال، آي باي، أوبر، ليفت، سبوتيفاي، فودافون، سترايب، Booking، Coinbase، Xapo Holdings Limited، بالإضافة إلى ميرسي كوربس، Kiva، التحالف المصرفي العالمي للمرأة وغيرها.

وأوضحت "فيسبوك" أن Calibra سيتم إطلاقها بشكل رسمي في 2020، وستكون خدماتها الخاصة بالعملة الرقمية المشفرة متاحة على تطبيقات "ماسنجر، واتساب"، إضافة لتطبيق منفصل لها.

وتعمل Libra على تحويل الدولار إلى عملة رقمية لإرسالها بكل سهولة حول العالم، إلا أنها من الممكن أن تعمل مع بعض العملات في المستقبل بحسب تعبير الشركة.

وبخصوص آلية عمل Libra، فهي مشابهة لآلية العملات الرقمية المشفرة الحالية بالرغم من أنها مبنية على بلوك تشين.

وتم تأسيس شركة Calibra في جينيف السويسرية لتكون منفصلة في عملها ومركز للتعاملات المالية في البلد الذي يقدم تسهيلات كثيرة بشأن التحويلات المالية حول العالم دون ضرائب وشروط صعبة.

لكنها في نفس الوقت تهدف لخدمة الشركة الأم، وكانت عملة Libra هي الناتج لعمل الشركة خلال الفترة الماضية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.