أخبار الرياضة

توتنهام يهدر الفوز على ملعب أولمبياكوس ويكتفي بالتعادل بدوري الابطال

توتنهام

18.09.2019 | 22:59

فرط توتنهام في فوز في المتناول وفي أن يصبح أول ناد انكليزي يحرز النقاط الثلاث في افتتاح مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم هذا الموسم، بتعادله الاربعاء مع مضيفه أولمبياكوس اليوناني 2-2 في الجولة الاولى من المجموعة الثانية للمسابقة القارية.

وتقدم توتنهام بهدفين للمهاجم الدولي الانكليزي هاري كاين (26 من ركلة جزاء) والبرازيلي لوكاس مورا (30)، ورد أصحاب الارض بهدفين للبرتغالي دانيال بودينسي (44) والفرنسي ماتيو فالبوينا (54 من ركلة جزاء).

وفشل وصيف البطل في الموسم الماضي أن يصبح النادي الانكليزي الاول يحقق فوزا قاريا، لكنه واجه مصيرا افضل من ليفربول حامل اللقب الذي خسر امام مضيفه نابولي الإيطالي بهدفين نظيفين في المجموعة الخامسة الثلاثاء، وتشلسي الذي خسر على أرضه امام فالنسيا الإسباني بهدف وحيد في المجموعة الثامنة.

وكان اصحاب الارض الافضل مع بداية الشوط الاول، وفي خضم الهجمات اليونانية ارتكب المدافع التونسي ياسين مرياح خطأ على المهاجم كاين داخل المنطقة، فاحتسب الحكم ركلة جزاء وأكدتها تقنية المساعدة بالفيديو "في آيه آر"، وسددها هداف كأس العالم 2018 بنفسه في شباك الحارس البرتغالي جوزيه سا (26).

واضاف توتنهام الهدف الثاني بعدما اعترض الويلزي بنجامين ديفيس الكرة ومررها عرضية الى مورا سددها صاروخية من على بُعد 20 مترا عجز الحارس عن صدها (30).

ورفض أولمبياكوس إنهاء الشوط الاول متأخرا بهدفين، فبعد تمريرة من فالبوينا إلى بودينسي، اخترق الاخير منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة استقرت في شباك الحارس لوريس (44).

وافتتح وصيف بطل أوروبا الشوط الثاني ضاغطا، فسجل هدفا عبر ديلي ألي ألغاه الحكم بداعي التسلل (49)، قبل أن يرد اصحاب الارض بركلة جزاء بعد خطأ من البلجيكي يان فيرتونغن على فالبوينا، نفذها الاخير بنفسه في مرمى مواطنه لوريس (54).

سيريانيوز

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة بدءا من 22 آذار الماضي

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة ابتداء من 22 آذار الماضي على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول