المنوعات

احذر من اضطرابات النوم قد تصيبك بالسرطان او السكري

09.04.2018 | 20:26

حذرت الجمعية الألمانية للطب الباطني الأشخاص الذين يعانون من اضطربات النوم الشديدة ، لأنها قد تكون اشارة على اصابتهم بامراض السرطان أو السكري.

ونقلت الوكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، عن الجمعية الالمانية قولها: ان "إضطربات النوم تسبب السرطان والسكري، ليس ذلك فقط بل من الممكن أن تصيب صاحبها بالاكتئاب أو الزهايمر أو الفصام أو السكيزوفرينيا".

واضافت: أن"التبديل بين النهار والليل يؤثر على أيض الطاقة ودرجة الحرارة وإفراز الهرمونات، وكذلك نشاط الخلايا المناعية".

ونصحت الجمعية بضرورة الذهاب إلى الطبيب إذا استمرت اضطربات النوم لفترة طويلة لتلقي العلاج المناسب، حيث تساعد الأدوية على ضبط مستويات هرمونات الكورتيزول والميلاتونين اللذين يؤثران سلبا على جودة النوم إذا تعرضا لاختلال.

 كما يمكن معالجة اضطربات النوم عن طريق الالتزام بمواعيد ثابتة لممارسة الأنشطة وتناول الطعام، وأيضا يمكن علاجه بالضوء.

 يشار الى ان دراسة سابقة،  وجدت ان الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم في منتصف العمر أو عند تقدمهم في السن يكونون أكثر عرضة للإصابة بضعف الإدراك مقارنة بالأشخاص الذين يحصلون على نوم هادئ دون انقطاع.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.