الأخبار المحلية

الصحة تطلب من المواطنين الراغبين بالمغادرة والقدوم التقيد بعدد من الإجراءات.. تعرف عليها

27.09.2020 | 17:48

طلبت وزارة الصحة من المواطنين الراغبين بالمغادرة او القدوم عبر المطارات والمعابر الحدودية التقيد بعدد من الإجراءات منها اصطحاب نتيجة اختبار PCR سلبية ولم يمض عليها أكثر من 96 ساعة كحد أقصى.

وحددت الوزارة في تعميم لها  الإجراءات للقادمين إلى سورية عبر المنافذ الحدودية ومطار دمشق اصطحاب القادمين نتيجة اختبار PCR سلبية ولم يمض عليها أكثر من 96 ساعة كحد أقصى، وأن تكون صادرة عن مركز معتمد في بلد القدوم، ويستثنى من ذلك من هم دون الـ 12 عاما.

ونص التعميم على أن يلتزم القادمون بحجر منزلي صحي لمدة 5 أيام، بينما يخضع من تشتبه السلطات الصحية السورية بإصابتهم لحجر صحي مؤسساتي.

واشار التعميم الى معاملة القادمين الدبلوماسيين والعاملين في المنظمات الدولية والأجانب والعرب، معاملة المواطن السوري من حيث الإجراءات المفروضة على المسافرين.
وفيما يخص المغادرين  اشترطت الوزارة وجود اختبار PCR عند الدخول الى بلد المقصد وان تكون النتيجة سلبية وضمن الوقت الذي يحدده بلد المقصد.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء حددت مؤخرا الاول من تشرين الاول المقبل موعدا لاستئناف الرحلات الجوية وذلك بعد اكثر من 6 اشهر على تعليقها بسبب اجراءات التصدي الى كورونا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.