أخبار الرياضة

بوروسيا دورتموند أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لكأس ألمانيا

بوروسيا دورتموند

03.03.2021 | 12:46

بات بوروسيا دورتموند أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ألمانيا في كرة القدم بفوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ ومدربه المستقبلي ماركو روزه 1-صفر في الدور ربع النهائي.

ويدين بوروسيا دورتموند بفوزه الى مهاجمه الدولي الانكليزي جايدون سانشو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 66.

وحرم بوروسيا دورتموند، حامل اللقب أربع مرات اخرها عام 2017 والوصيف خمس مرات اخرها عام 2016، مدربه المستقبلي روزه من تقديم أفضل هدية وداعية لفريقه الحالي مونشنغلادباخ قبل الرحيل عن النادي الذي وصل اليه بداية الموسم الماضي وقاده في موسمه الاول معه الى المركز الرابع في البوندسليغا وحجز بطاقته الى مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث بلغ دورها الثمن النهائي من مجموعة صعبة ضمت ريال مدريد الاسباني وإنتر ميلان الايطالي وشاختار دانييتسك الاوكراني.

وكان روزه (44 عاما) الذي تعاقد معه دورتموند منتصف الشهر الماضي لقيادته اعتبارا من الموسم المقبل خلفا للسويسري لوسيان فافر المقال من منصبه بسبب سوء النتائج، يأمل في قيادة مونشنغلادباخ على الأقل الى المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية التي توج بلقبها ثلاث مرات اخرها عام 1995 وحل فيها وصيفا مرتين اخرها عام 1992.

لكن دورتموند وجه ضربة قاسية لمضيفه بعد الاولى التي تلقاها الأسبوع الماضي بخسارته امام ضيفه مانشستر سيتي الانكليزي صفر-2 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وحقق بوروسيا دورتموند الأهم قبل قمته المرتقبة السبت المقبل في الدوري ضد بايرن ميونيخ متصدر الدوري وحامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في مسابقة الكأس (20 مرة آخرها الموسم الماضي) والغائب الأبرز عنها بخروجه من ثمن النهائي على يد هولشتاين كيل من الدرجة الثانية.

ونجح سانشو في منح التقدم لبوروسيا دورتموند اثر هجمة مرتدة منسقة ومن لمسة واحدة بين هالاند والقائد ماركو رويس الذي مرر كرة على طبق من ذهب الى الدولي الانكليزي المنطلق من الخلف دون رقابة فتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة بيسراه ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت الشباك (66).

وتأجلت مباراة ريغنسبرغ من الدرجة الثانية وفيردر بريمن الى موعد لاحق بسبب الحجر المفروض على لاعبي الأول ومدربه الصربي ميرساد سليم-بيغوفيتش بفيروس كورونا المتحور من السلالة الانكليزية.

ويلعب الاربعاء لايبزيغ مع فولفسبورغ، وروت - فايس إيسن من الدرجة الرابعة مع هولشتاين كيل من الدرجة الثانية الذي جرد العملاق البافاري بايرن ميونيخ من لقبه في دور الـ 16.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.