أخبار العالم

"كورونا".. أول حالة وفاة باليابان.. وارتفاع حالات الإصابة في بريطانيا إلى 9

13.02.2020 | 17:12

سجلت اليابان، يوم الخميس، اول حالة وفاة بفيروس "كورونا" الجديد، في وقت ارتفعت حالات الإصابة بهذا الوباء في بريطانيا الى 9 .

ونقلت وسائل اعلام عن وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو قوله، في مؤتمر صحفي، ان امرأة مسنة تعيش في ولاية كاناغاوا المجاورة لطوكيو توفيت بسبب إصابتها بهذا الفيروس.

 وفي سياق متصل، أعلنت السلطات البريطانية تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في لندن، ليرتفع بذلك عدد المصابين في البلاد إلى 9.

ويأتي ذلك مع ارتفاع عدد ضحايا الفيروس الذي بدأ ظهوره في الصين ، حيث وصل عدد المتوفين إلى 1367 شخص فيما بلغ عدد المصابين 59805.

و انتشر هذا الفيروس عالميا، وسط ارتفاع عدد حالات الاصابة ، حيث تم اتخاذ تدابير صارمة لمنع تفشي هذا الفيروس، تضمنت اغلاق العديد من الدول حدودها أمام القادمين من الصين، وإيقاف دول اخرى الرحلات الجوية مع الصين.

ومن الدول الأوروبية التي انتشر فيها الفيروس هي السويد واسبانيا وفنلندا والمانيا وايطاليا وفرنسا، كما انتشر في بلدان اخرى كالولايات المتحدة والهند وفيتنام وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايلاند وتايوان والفلبين وسريلانكا وروسيا ونيبال وماليزيا وكندا ، حيث سجلت هذه الدول حالات اصابة نتيجة تعرضهم لهذا الوباء.

وبدأ ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة "ووهان" بإقليم "هوبي"، في 12 كانون الاول الماضي،   حيث اتخذت السلطات تدابير وقائية تضمنت وقف الرحلات المنظمة من وإلى الصين ، واغلاق وسائل النقل، وتوقيف جميع القطارات وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لعدم انتشار الفيروس إلى باقي المدن.

سيريانيوز


TAG:

تعقيباَ على تقرير منظمة "حظر الكيماوي".. بومبيو: النظام السوري يحتفظ بكمية من المواد الكيماوية

قال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، يوم الاربعاء، ان النظام السوري لديه "كمية كافية من المواد الكيماوية"، تعقيباَ على التقرير الذي أصدرته منظمة "حظر الكيماوي" والذي حمل من خلاله القوات الجوية السورية مسؤولية شن هجمات كيماوية على سوريا.