الأخبار المحلية

بعد افتتاحه مركز " الشام الإسلامي الدولي".. الأسد: الوضع بسوريا أفضل من قبل الحرب

20.05.2019 | 19:32

وصف الرئيس بشار الأسد، يوم الاثنين، الوضع في سوريا اليوم بأنه "أفضل" من قبل الحرب، مشيراً الى أن سوريا كافحت الإرهاب بفضل "الصمود".

 وقال الأسد، خلال لقائه حشداَ من علماء دمشق الذين حضروا افتتاح مركز "الشام الاسلامي الدولي"، ان الشعب السوري "كافح التطرف والإرهاب" من خلال "الصمود أولاً"، كما كافح الجيش "الإرهاب الناتج عن التطرف"

واشار الى ان التطرف أدى إلى" تزايد الحالة الطائفية" في سوريا إلى درجة غير مسبوقة.

ولفت الأسد الى ان "الوضع اليوم بالنسبة للمجتمع السوري ليس فقط أفضل من بداية الحرب وإنما هو اليوم أفضل من قبل الحرب".

وأضاف الأسد ان الحرب كانت "درساً قاسياً لنا جميعاً"، فالحرب كانت "حرب خارجية" ولكن العناصر التي بنيت عليها هي "عناصر داخلية.".

وافتتح الأسد، الاثنين، مركز" الشام الإسلامي الدولي"، لمواجهة "الإرهاب والتطرف"، التابع لـ وزارة الاوقاف، وجال على عدد من أقسامه.

ويحتوي المركز على عدداَ من الأقسام، من بينها المعهد الوطني لتأهيل الأئمة والخطباء في كافة المحافظات ، والمعهد الدولي للعلوم الشرعية والعربية للراغبين في الحصول على العلوم الشرعية من علماء بلاد الشام الوسطية، وقسم رصد الأفكار المتطرفة والفتاوى التكفيرية عبر شبكة الانترنت وكيفية تحليلها ومعالجتها.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


كما يضم المركز أيضاً قسم مكافحة الفكر المتطرف ومركز البحث العلمي ومكتبة وعددا من قاعات المحاضرات التي سيتم فيها تدريب وتأهيل رواد المركز وفق منهج علماء الشام الوسطي المعتدل.

 سيريانيوز

 


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.