الاخبار السياسية

تقارير اسرائيلية: ايران تبدأ بالانسحاب من قواعدها في سوريا للمرة الاولى

06.05.2020 | 23:39

تحدثت مصادر وصحف إسرائيلية عن بدء انسحاب القوات الايرانية من قواعدها في سوريا، للمرة الاولى منذ تدخلها العسكري في البلاد، وذلك عقب هجمات شنها الطيران الاسرائيلي على مناطق في سوريا.

ونقلت وسائل اعلام عن تقارير اسرائيلية ان إسرائيل مصرة على مواصلة ضغوطاتها على ايران التي تعاني أيضا من أزمات اقتصادية.

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي، ان طهران تقوم بإخلاء قواعد عسكرية بالقرب من الحدود مع إسرائيل منذ بدء تفشي وباء "كورونا".

وبحسب المصادر الإسرائيلية، فإن الهدف من الانسحاب يكمن في الأضرار التي لحقت بايران، بسبب الهجمات الإسرائيلية، وكذلك إلى الأزمة الاقتصادية التي تعانيها إيران جراء فرض العقوبات الامريكية عليها وتراجع أسعار النفط وتفشي فيروس "كورونا".

وقال مسؤولون عسكريون إسرائيليون، في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب، ان ايران بدأت للمرة الأولى منذ دخولها سوريا في تقليص قواتها وإخلاء قواعدها هناك، على خلفية القصف الإسرائيلي المتواصل، وفق ماذكرت قناة "كان" الرسمية.

 وبحسب المصادر ، فان إيران تحولت بالنسبة للنظام السوري إلى "عبء".

وياتي ذلك بعدما شن الطيران الاسرائيلي هجمات في الفترة الاخيرة على مواقع عسكرية في دمشق وحلب والمنطقة الجنوبية، قال النظام ان الدفاعات الجوية تصدت لها.

واكدت اسرائيل مرارا على ضرورة الانسحاب الايراني من سوريا، مهددة بضرب الأهداف والمواقع التابعة لطهران في حال تمت مهاجمتها.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.