الأخبار المحلية

المعارضة تنهي سحب أسلحتها الثقيلة من خطوط الجبهة بإدلب اليوم

08.10.2018 | 13:02

قالت وكالة الاناضول التركية ان المعارضة ستنتهي اليوم الاثنين من سحب كافة أسلحتها الثقيلة من خطوط الجبهة مع قوات النظام في ادلب.

واضافت الوكالة نقلا عن مصادر في المعارضة قولها انهم عملوا (المعارضة) خلال الأيام الماضية وطوال ليل الأحد - الأثنين على سحب الأسلحة الثقيلة كالمدافع ومنصات إطلاق صواريخ غراد، وقذائف الهاون وقذائف صاروخية متوسطة المدى".

وتوصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان الى اتفاق بشان ادلب في 17 ايلول الماضي, حيث تضمن الاتفاق إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب، عمقها 15-20 كلم، على امتداد خط التماس بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية بحلول 15 تشرين الاول الجاري.

أرسلت القوات التركية أسلحة متنوعة وسيارات مدرعة إلى المنطقة منزوعة السلاح من أجل الاستعداد لإجراء دوريات بالتنسيق مع القوات الروسية، بموجب اتفاق سوتشي بين البلدين, بحسب الوكالة.

وادخلت الحكومة التركية بعد اتفاق ادلب رتلين عسكريين الى مناطق سيطرة المعارضة مؤلفين من 75 ناقلة جند وشاحنات وحافلات صغيرة، الى نقاط المراقبة التي اقامتها بموجب اتفاق خفض التصعيد.

يشار الى ان  "الجبهة الوطنية للتحرير" وافقت على اتفاق ادلب, فيما لم يصدر موقفا علنيا حتى الان من "هيئة تحرير الشام" بشان تنفيذ الاتفاق.

 

الاناضول- سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.