الاخبار السياسية

الجيش الفرنسي: حاملة الطائرات "شارل ديغول" غادرت شرق المتوسط إلى مياه الخليج 

08.12.2015 | 14:46

أعلن الجيش الفرنسي ,يوم الثلاثاء, إن حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" غادرت شرق البحر المتوسط متوجهة إلى مياه الخليج, بعد أسبوعين من بدء مشاركتها بالعمليات ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).
وقال الجيش الفرنسي في بيان له إن "المجموعة البحرية الجوية المؤلفة من حاملة الطائرات وسفن حماية، عبرت يوم الاثنين قناة السويس".
وأضاف أن الأميرال الفرنسي رينيه جان كرينيولا تولى قيادة المجموعة البحرية الجوية - قوة "تاسك فورس 50" منذ دخول حاملة الطائرات البحر الأحمر، مشيرا إلى أن مهمات قائد هذه القوة ، وهي القوات البحرية للتحالف ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة، ستكون على مدى عدة أسابيع.
وأشار الجيش الفرنسي إلى إن هذه هي المرة الأولى التي يتولى فيها أميرال غير أميركي المهمة، مؤكد أن ذلك "يثبت المستوى الرفيع لتقاسم المهمات وتنسيقها بين البحريتين الفرنسية والأميركية".
وحلت حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول محل إحدى حاملات طائرات الأسطول الأميركي الخامس التي عادة ما تتولى قيادة عمليات "تاسك فورس 50"، على أن تعمل الحاملة الفرنسية بالتنسيق مع رئاسة أركان البحرية الإقليمية الأميركية للتحالف المتمركزة في البحرين.
يأتي ذلك بعد أيام من إعلان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إن حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" ستتحول إلى الخليج خلال بضعة أيام.
ووصلت حاملة الطائرات الفرنسية إلى شرق المتوسط في 22 تشرين الثاني الماضي وبدأت طائراتها بعد يوم من وصولها بتنفيذ غارات على مواقع "داعش" في سوريا.
يشار إلى إن فرنسا كثفت ضرباتها في الآونة الأخيرة ضد مواقع "داعش" في سوريا, ودعت إلى حشد الجهود الدولية لمواجهة التنظيم, وذلك على خلفية هجمات باريس الدموية, التي أسفرت عن سقوط مئات الضحايا وتبناها تنظيم "داعش".

سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.